التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:05 م , بتوقيت القاهرة

"الاتصالات" تتوسع في تصنيع الهواتف والتابلت بشعار "صنع في مصر"

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
أكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية إتاحة فرص التدريب للشباب لإطلاق إبداعاتهم؛ حيث أن التوسع وإضافة خطوط إنتاج جديدة للمصانع المتخصصة في صناعة الإلكترونيات يلبي احتياجات السوق المحلي والتصدير ويدل على أن المنتج المصري قادر على المنافسة والحصول على حصة تسويقية متميزة.
 
جاء ذلك على هامش توقيع عقد جديد بين إحدى الشركات المصرية المصنعة للإلكترونيات و شركة واحات السيليكون؛ للحصول على توسعات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت في المنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.
 
وأوضحت وزارة الاتصالات أن رغبة بعض الدول الإفريقية في محاكاة هذه التجربة تدل على ريادة مصر في مجال التصميم والتصنيع الالكتروني؛ خاصة وأن التصميم الإلكتروني من المجالات التي يتميز بها الشباب المصري والتي تمثل قيمة مضافة ويتم العمل نحو زيادة عدد العاملين به.
 
الجدير بالذكر أن مراسم التوقيع جاءت خلال الجولة التفقدية التي قام بها وفد وزارة الاتصالات للمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة لافتتاح وتفقد عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومتابعة سير العمل في عمليات تطوير وتجهيز المباني بها.