التوقيت الخميس، 19 سبتمبر 2019
التوقيت 04:57 م , بتوقيت القاهرة

عدد مشتركي المحمول يواصل الارتفاع للشهر الثاني على التوالي

المحمول
المحمول
استمر عدد مشتركي المحمول داخل مصر في الارتفاع للشهر الثاني على التوالي، حيث شهدت أعداد مشتركي المحمول في مصر ارتفاعا شهريا بنسبة 0.08% بنهاية شهر مايو 2019 مقارنة بشهر إبريل 2019، حيث ارتفع عدد مشتركي المحمول في مصر ليسجل 93.76 مليون مشترك بنهاية مايو مقابل 93.68 مليون مشترك بنهاية إبريل.
 
جاء ذلك في التقرير الشهري الصادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبالرغم من النمو الشهري في عدد مشتركي المحمول، إلا أن معدل النمو السنوي شهد انخفاضا بنسبة 2.84%.
 
وكانت سوق الاتصالات المصري يعاني انخفاضا مستمرا في عدد مشتركي المحمول على مدار العام الماضي وتحديدا منذ فرض بعض القوانين التنظيمية التي من شأنها إعادة السوق لوضعه الطبيعي مجددا بعد انتشار ملايين الخطوط مجهولة البيانات.
 
الجدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اتخذ قرارا قبل عامين بقصر بيع خطوط المحمول داخل الفروع الرسمية لشركات الاتصالات ومنع التجار من بيعها.
 
بجانب ذلك، جاء قرار فرض رسوم التنمية على كل الشرائح الجديدة، لتصبح سعر الشريحة حوالي 80 جنيها لأي عميل جديد، وتم تطبيق ذلك القرار قبل عام تقريبا.
 
أما النمو الشهري لعدد المشتركين فيعود لوجود مشغل جديد داخل السوق وهي العلامة التجارية WE المملوكة للمصرية للاتصالات، التي نجحت في اجتذاب عدد كبير من المشتركين منذ بدء التشغيل في نهاية 2017.