التوقيت الثلاثاء، 17 سبتمبر 2019
التوقيت 12:59 ص , بتوقيت القاهرة

"التنمية الصناعية" تستعد لطرح 3 مجمعات جديدة بـ 3 محافظات

صناعة الغزل والنسيج
صناعة الغزل والنسيج

أكد المهندس مجدي غازي رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية أنه جاري الإعداد لطرح 3 مجمعات جديدة بالغربية والمنيا وسوهاج، فى إطار طرح 13 مجمع صناعي جديد في الصعيد والوجه البحري .

وأضاف غازي أن المجمعات موزعة كالتالى مجمع المحلة الكبرى بالغربية , وغرب جرجا بسوهاج  , ومجمع المطاهرة بالمنيا , وبياض العرب ببني سويف والبغدادي بالاقصر , الجنينة والشباك باسوان , وعرب العوامر باسيوط , وحوش عيسى بالبحيرة , ومجمع هو بمحافظة قنا , ومجمعين صناعيين بالفيوم الجديدة بالفيوم فضلا عن مجمعين بالغردقة بالبحر الأحمر ومرغم 2 بالإسكندرية  والذي سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بهما الأسبوع القادم  .. موجها الدعوة للمستثمرين ورواد الاعمال للتقدم عليها.

وقال غازى، إن هذا الاتفاق يأتي في إطار التعاون والتنسيق الكامل بين كافة أجهزة الدولة من خلال تضافر الجهود والتكامل فيما بينها لدفع عجلة التنمية الصناعية عامة وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة على وجه الخصوص، مشيراً الى أن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في مجال الترويج للمشروعات داخل المجمعات الصناعية التابعة للهيئة والعمل على تذليل العقبات التي تواجه المستثمرين داخل تلك المجمعات والتنسيق بشأن تحديد شروط الاستهداف للمستفيدين الذين سيتقدمون بطلبات سواء الايجار أو التملك.