التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:51 م , بتوقيت القاهرة

تقرير: هواوي ثانى أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم

احتفظت هواوي بتصنيفها كثاني شركة للهواتف الذكية في العالم وفقاً لبعض تقارير أداء سوق الهواتف الذكية رغم التحديات الأمريكية حيث تمكنت من زيادة مبيعاتها على الرغم من تراجع السوق بشكل عام نقلاً عن موقع  Japan Today.

وقد استمرت هواوي في تضييق الفجوة التنافسية بينها وبين شركة سامسونج- الأولى فى القائمة- متفوقة على أبل الأمريكية.

وأظهرت بعض التقارير التحليلية لمبيعات سوق الهواتف الذكية عالمياً انخفاض إجمالي مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 2.6 % بما يساوي 341 مليون وحدة في الفترة من إبريل إلى يونيو2019 ولكن ظهرت ملامح تدل على استقرار السوق في الفترة المقبلة بعد نوبة الانخفاضات المتتالية.

وصرح السيد نيل موستون المدير التنفيذي بشركة استراتيجي انليتكز Strategy Analytics أن شركة هواوي قد فاجأت الجميع بتحقيق نمو في شحنات الهواتف الذكية بنسبة 8% سنوياً، حيث قامت الشركة بزيادة شحناتها بالسوق الصينية خلال الربع الأول من هذا العام لتقوم بتعويض عدم الاستقرار في سوق أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، ذلك خلال تصريحاته لموقع Japan Today.

جدير بالذكر أن هواوي وشاومي وأوبو وفيفو وريل مي قد استطاعوا الاستحواذ علي حصة سوقية غير مسبوقة بلغت 42% بسوق الهواتف الذكية العالمي، في حين حققت هواوي نمواً في عائداتها بنسبة 23.2%   في النصف الأول من عام 2019  بعائدات بلغت 401.3 مليار يوان صيني.