التوقيت الأربعاء، 13 نوفمبر 2019
التوقيت 02:37 ص , بتوقيت القاهرة

"زي بلاد برة".. الحكومة تبدأ في تقديم الخدمات إلكترونيًا

خدمات إلكترونية
خدمات إلكترونية

في خطوة هامة تضاهي الخدمت التي تقدمها دول الغرب لشعوبها، بدأت الحكومة في تقديم الخدمات الحكومية إلكترونيًا في محافظة بورسعيد، والتي تم اختيارها كنموذج استرشادى، تمهيدًا لتعميم الأمر بجميع المحافظات.

وأعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق 18 خدمة بالمنصة الرقمية للحكومة لأهالى محافظة بورسعيد وأيضًا عبر تطبيقات المحمول، وذلك خلال جلسة إطلاق مبادرة التحول الرقمى بمنتدى الشباب فى نسخته السابعة بالعاصمة الإدارية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويأتى إطلاق تلك الخدمات فى إطار خطة التحول الرقمى التى تنفذها الدولة ومجهود ضخم لوزارة الاتصالات وأيضًا بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية، حيث تم تطوير البنية التحتية للمحافظة عبر كابلات الألياف الضوئية وتدشين منصة رقمية وإعداد قواعد البيانات الأزمة لتنفيذ خطة التحول الرقمى.

وتم البدء فى جمع قواعد البيانات الموجودة لدى الحكومة المصرية فى العام 2013، وصلت إلى 57 قاعدة بيانات، متوقع زيادتها بنهاية العام الجارى إلى 70 قاعدة بيانات.

وتستهدف الحكومة إطلاق نحو 25 خدمة حكومية تندرج تحتها 100 خدمة فرعية، وأطلقت اليوم نحو 18 خدمة من تلك الخدمات، ويقدم "اليوم السابع" س وج عن كل ما تريد معرفته عن الخدمات الجديدة.