التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

الرئيس السيسى: "بنعمل أكبر مدينة ثقافة وفنون فى العالم"..فيديو

الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن : "كل قطاعات الدولة المصرية كانت بعافية خلال السنوات الماضية، والاهم الآن أن نقطة الانطلاق قد بدأت وتحركنا فى إطار خطة شاملة للإصلاح الكامل".

 

وأضاف خلال جلسة "اسأل الرئيس فى إطار فعاليات المؤتمر الوطنى السابع للشباب بالعاصمة الإدارية، :"هناك ما بين 650 لـ 600 مليون للثقافة لصالح تطوير وتثقيف وتوعية ملايين الشباب، وتطوير المسرح القومى وإنشاء عدد من المسارح الجديدة.. هذا الجهد تقوم به  الدولة، ولكن التنسيق بين التعليم والشباب والرياضة والثقافة والإعلام بحاجة لجهد أكبر..حركتنا فى كل الموضوعات كبيرة وتحتاج وقت كبير لتجدوا مردود لها".

وواصل :"منذ عامين لم يكن هذا المسرح الى نحن داخله موجود، بل كان موجود مسرح المنارة فى محور المشير.. لكن الآن نعمل مدينة الثقافة والفنون، والأمر بالإرادة وعمل القائمين فى هذا الموضوع لتطوير وتحسين القطاع ليقدموا الخدمة المطلوبة.. من ناحية الإنشاءات إحنا بنعمل أكبر مدينة للثقافة والفنون فى العالم .. كما نتحدث عن مسارح وأوبرا ومتاحف ومكاتب ولصالح الثقافة المصرية والتراث المصرى وخلال 2020 سننطلق بشكل قوى جدًا وآثاره ستظهر لكل المصريين".