التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 10:50 م , بتوقيت القاهرة

مدير البريد العالمي يقترح تدشين منصة للتجارة الإلكترونية بإفريقيا

وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات
اقترح بشار حسين المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، تدشين منصة للتجارة الالكترونية في أفريقيا؛ مؤكدا على أهمية اعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ هذه المنصة.
 
 جاء ذلك على هامش اللقاء الذي عقده بشار حسين المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي مع وفد رفيع المستوى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري.
 
وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من الموضوعات الخاصة بالسياسات التنظيمية للمؤسسات البريدية؛ وتأتي زيارة المدير العام للمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي لمصر في إطار استضافة مدينة شرم الشيخ لفعاليات المنتدى الاقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019.
 
وشدد وفد وزارة الاتصالات، على اهتمام مصر بالتعاون الدولي والمشاركة الفعالة في المحافل الدولية المعنية بإرساء سياسات تنظيمية لتطوير القطاع البريدي، مع التأكيد على أهمية مواكبة المؤسسات البريدية للتطورات التكنولوجية العالمية التي تهدف الى التوسع في انماط الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
وأشاد بشار حسين بعمليات التطوير التي يشهدها البريد المصري والتي تأتي اتساقا مع سياسات اتحاد البريد العالمي لتفعيل دور المؤسسات البريدية في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
 
الجدير بالذكر أن الاتحاد البريدي العالمي يضم 192 دولة ويمثل المنتدى الرئيسي للتعاون بين الجهات الفاعلة في القطاع البريدي على مستوى العالم، وهو معني بوضع قواعد لتبادل البريد الدولي وتقديم توصيات لتحفيز النمو في أحجام البريد والطرود والخدمات المالية وتحسين جودة الخدمة للعملاء.