التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

جو بلاس: توريد 10 ملايين ملصق إلكتروني للسيارات بحلول 2020

جو بلاس, الملصق الإلكترونى الموحد, تراخيص السيارات, المخالفات, صلاحية الترخيص
جو بلاس, الملصق الإلكترونى الموحد, تراخيص السيارات, المخالفات, صلاحية الترخيص

أعلنت شركة "جو بلاس" – الشركة المصرية للخدمات اللوجيستية- عن فوزها بتقديم مشروع الملصق الإلكترونى الموحد لكل المركبات فى مصر، باستخدام تكنولوجيا  "DNA Passive TAG"، والتي تطبق لأول مرة في العالم.

وتتضمن التكنولوجيا "DNA Tag" تسجيل بيانات السيارة كاملة، ومالكها الأصلى، بحيث لا يمكن قراءة هذه البيانات إلا من خلال الجهات المختصة بوزارة الداخلية، ويمكن من خلال الملصق تحرير المخالفات التى يرتكبها قائد المركبة، على أن تكون الغرامة بحسب جسامة المخالفة قانونا، وإرسالها بصورة لحظية إلى غرف العمليات المركزية دون تدخل رجل المرور.

ولأول مرة فى مصر سيتم لصق شريحة إلكترونية على الزجاج الأمامى لكل مركبة أثناء التواجد فى وحدات المرور لترخيص السيارة الجديدة أو لتجديد ترخيص قائم بالفعل، على ألا يجوز السماح بتسيير المركبة دون هذا الملصق، كما أنه لا يجوز إخفاؤه، أو التلاعب به لتفادى التعرف عليه من قبل أجهزة تعمل بموجات الراديو المنتشرة فى الكمائن المرورية المختلفة بالشوارع، وعلى المحاور الرئيسية، والطرق السريعة، ومن يتعمد ذلك يتعرض للمخالفة، والمساءلة القانونية، وتضاعف له غرامة المخالفة.

وصرح هشام السيد رئيس مجلس إدارة شركة جو بلاس، أن الشركة فازت بتقديم هذه الخدمة، بعد منافسة شرسة بين شركات عالمية ومحلية، لتنفيذ وتوريد وتركيب، وتشغيل الملصق الإلكترونى للمركبات.

 وأضاف رئيس مجلس إدارة "جو بلاس" أن هذا المشروع القومى الضخم يجرى تنفيذه بالتعاون مع وزارة الداخلية، ممثلة فى الإدارة العامة لنظم معلومات المرور، وقد استطاعت الشركة الحصول حق تقديم الخدمة لمدة خمس سنوات، يتم خلالها تزويد 10 ملايين مركبة بهذا الملصق، مشيرا إلى أن جميع مكونات المنظومة تم تصنيعها بالتعاون مع شركات أوروبية.

وعن مميزات هذه المنظومة قال هشام السيد إن ضمان تأمين حالة الشوارع، والمركبات، والسائقين هو أهم أهداف هذه المنظومة، خاصة أنها يمكنها التعرف على المركبات المطلوبة لأسباب أمنية، وضبط السيارات المبلغ عن سرقتها، وتحرير المخالفات إلكترونيا، وإخطار صاحب المركبة بها بعد تدوين بياناته، ومدة صلاحية الترخيص، كما أن هذه المنظومة تستطيع حصر مواقع الكثافات المرورية، وإجراء إحصاءات لحظية لحالة الشوارع.