التوقيت الأحد، 01 نوفمبر 2020
التوقيت 02:48 ص , بتوقيت القاهرة

مدير جوجل بمصر: الحكومة لم تبلغنا بفرض ضرائب جديدة على الإعلانات

هشام الناظر
هشام الناظر
أكد هشام الناظر مدير عام جوجل بمصر، أن شركته ملتزمة تماما بكافة القوانين الموجودة داخل مصر والتي تنظم عمل الشركات، لافتا إلى أن الحكومة المصرية لم تبلغ شركته حتى الآن بفرض ضرائب على الإعلانات، مستدركا "ولو صدر قانون بذلك سنلتزم به".
 
جاء ذلك في تصريح خاص ل "دوت مصر" على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم بالقاهرة للإعلان عن خطتها التوسعية داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف الناظر أن جوجل تعتزم إطلاق بعض المبادرات والمشاريع المستقبليّة في مصر، من ضمنها تدريب حوالي 100 ألف شخص على المهارات الرقمية الأساسيّة ضمن برنامج "مهارات من جوجل" مع نهاية عام 2019، الأمر الذي سيؤدي إلى مساعدة 25 ألف شخص على إيجاد وظيفة أو التطور في وظيفتهم الحاليّة.
 
وسعيًا لدعم الشركات المحليّة في مصر، أعلنت الشركة أيضًا عن خطتها لمساعدة 200,000 شركة عبر إبراز نشاطها التجاري على جوجل مع نهاية العام الجاري.
 
ومن جانبه، قال لينو كاتاروزي، مدير عام شركة جوجل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أنه خلال الأشهر القادمة ستبدأ شركة جوجل بتشكيل فريق من الكوادر المحليّة في مكتبها في القاهرة لإدارة المشاريع والمبادرات المختلفة.
 
أضاف "قدمت جوجل على مدار السنوات الماضية العديد من المنتجات لمستخدميها في حياتهم اليومية، والأدوات المتوفّرة لدعم الشركات، بالإضافة إلى التدريبات المكثّفة سعيًا لتزويد الشباب والنساء بالمهارات الرقمية الأساسية، ونتطلّع من خلال فريقنا في القاهرة للاستمرار بالتواصل مع المستخدمين لمعرفة احتياجاتهم، مع إطلاق المزيد من المبادرات والمشاريع المستقبلية في مصر".
 
الجدير بالذكر أن نتائج تقرير أعدّته شركة الأبحاث البريطانيّة  Public First، كشفت عن مساهمة منتجات جوجل في دعم الاقتصاد المصري بحوالي 5.2 مليار جنيه سنويًّا على الأقل.