التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:06 م , بتوقيت القاهرة

رئيس المجلس القومي للمرأة: بطالة النساء انخفضت فى مصر إلى 19%

مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
أكدت مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، أن قطاع السياحة من أهم القطاعات التى يمكن أن تشهد مساواة بين المرأة والرجل، وكذلك بإمكانه أن يصدر هذه الصورة الايجابية للخارج.
 
 
وقالت إنها فكرة إطلاق مبادرة للمساواة بين الجنسين تهدف إلى تمكين المرأة في قطاع السياحة، وهذا أكبر قطاع مناسب لعمل المرأة ويجب تشجيعهم على التواجد فى هذا القطاع، ولكن مهم أيضا ان نتأكد من توفير حماية ومساواة وتمكين اقتصادى للمرأة لتعمل فى هذا القطاع.
 
وأشارت إلى أن البطالة فى الإناث شهد انخفاض فى الفترة الماضية، حيث انخفضت من 24.3% و وصلت إلى  ١٩% ، لافته إلى أن مصر بحضارتها وتمكين المرأة المصرية سيكون قطاع السياحة أهم قطاع لتصدير الصورة الايجابية عن مصر.
 
ويتضمن برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته وزارة السياحة فى محوره الخامس تعزيز التمكين الاقتصادى للمرأة عن طريق زيادة القوى العاملة النسائية فى قطاع السياحة، من شأن السياحة تمكين المرأة بطرق عدة ولاسيما من خلال توفير فرص عمل مباشرة والعمل على زيادة مستوى الدخل.
 
وعلى اعتبار أن السياحة هى من القطاعات التى تجذب عدد كبير من النساء ورائدات الأعمال، فمبقدورها أن تكون أداة المرأة للإنخراط بشكل كاملة فى المجتمع  والريادة فى شتى نواحى الحياة.