التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 05:20 م , بتوقيت القاهرة

شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا تضع خطة متكاملة لدعم الدولة

شعبة الاقتصاد الرقمي,غرفة القاهرة التجارية,كريم غنيم,التحول الرقمي,المدفوعات الإلكترونية,التجارة الإلكترونية
شعبة الاقتصاد الرقمي,غرفة القاهرة التجارية,كريم غنيم,التحول الرقمي,المدفوعات الإلكترونية,التجارة الإلكترونية

كشف كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والمدفوعات الإلكترونية، التابعة لغرفة القاهرة التجارية، عن بعض القرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع الأول للشعبة بتشكيلها الجديد.

 

وقال غنيم، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، أن القرار الأول والأهم هو تغيير اسم الشعبة إلى مسماها الجديد بدلا من المسمى السابق "شعبة الحاسب الآلي والبرمجيات"، لافتا إلى أن تغيير المسمى يأتي كضرورة لمواكبة التغيرات التي يشهدها المجتمع المصري حاليا.

وأشار غنيم، إلى اتفاق أعضاء الشعبة على وضع خطة متكاملة لدعم جهود الدولة بشأن خطة التحول الرقمي خلال الفترة المقبلة، والتي ستبدأ بوضع قاعدة بيانات متكاملة تضم كافة العاملين بصناعة تكنولوجيا المعلومات، بحيث تشمل قاعدة البيانات أسماء الشركات وبيانات التواصل معها بجانب طبيعة عمل الشركة وتخصصها.

وقال غنيم "قاعدة البيانات ستكون بمثابة همزة وصل بين الشعبة ومختلف القطاعات الأخرى، فالهدف منها هو تقريب المسافات بين أي صناعة تبحث عن شركة تكنولوجية للاعتماد عليها في تخصصات محددة، وبالتالي سيصبح الأمر أسهل بكثير، وهذا هو الدور الرئيسي للشعبة".

وأضاف "سنقوم بتقديم دورات تدريب وورش عمل للشركات الأعضاء من أجل تأهيلهم على التعامل مع تطورات التحول الرقمي التي نشهدها حاليا، خاصة الدفع الإلكتروني وتقديم الإقرارات الضريبية بطريقة إلكترونية.

وأشار رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن الشعبة ستقوم برصد كافة المشكلات والتحديات التي تواجه الشركات الأعضاء، ثم سيتم وضع حلول لها ليتم البدء في تنفيذها بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة.