التوقيت الثلاثاء، 21 مايو 2019
التوقيت 02:47 ص , بتوقيت القاهرة

"الإسكان" تبحث تطوير سقارة وعين الصيرة والمتحف المصري الكبير

استكمال تطوير الطرق
استكمال تطوير الطرق

بحث وزير الإسكان مع محافظي القاهرة والجيزة، خطط مشروعات تطوير مناطق سقارة، والفسطاط وبحيرة عين الصيرة، والمتحف المصري الكبير.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم خلال الاجتماع عرض تصميمات مشروع تطوير منطقة سقارة، والاتفاق على قيام استشاري المشروع بالبدء في إعداد الرسومات التنفيذية، تمهيداً لبدء تنفيذ أعمال التطوير بالمنطقة.

وأضاف البيان، أنه تم أيضاً عرض التصور الخاص بالكورنيش والممشى السياحي المقرر إقامته حول بحيرة عين الصيرة، إلى جانب بعض الأنشطة الترفيهية، وذلك بمشروع تطوير منطقة الفسطاط وبحيرة عين الصيرة، موضحاً أنه تم التوجيه بتنفيذ أعمال الرفع المساحي، والبدء في إعداد الرسومات التنفيذية.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم التوجيه بدراسة شبكة الطرق، وإعادة استخدام الأراضي بالمنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، كما تم متابعة ما تم تنفيذه من خطوات فيما يتعلق بتطوير تلك المنطقة، مؤكداً أن هذه المشروعات تمثل نقلة حضارية بمنطقة القاهرة التاريخية، وستكون من عوامل جذب السياح والمواطنين لمشاهدة الآثار التاريخية العريقة بهذه المنطقة.

وعقد الوزير مطلع الشهر الجاري اجتماعين مع وزير الأثار ومحافظي القاهرة والجيزة؛ لمتابعة خطط مشروعات تطوير منطقتى المتحف المصرى الكبير، ومتحف الحضارة بالفسطاط.