التوقيت الإثنين، 14 أكتوبر 2019
التوقيت 08:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزيرة السياحة المصرية تحضر مسابقة Start Up للشركات الناشئة

وزيرة السياحة
وزيرة السياحة
دعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، لحضور معسكر الابتكار التكنولوجي الذى تقام خلاله مسابقة Start Up للشركات الناشئة التى تعمل فى مجال السياحة والسفر، والتى ينظمها منتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum".
 
يأتى ذلك خلال مشاركة وزيرة السياحة فى فعاليات منتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum" الذى سينعقد خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو الجارى فى مدينة لوزيرن السويسرية.
 
وشارك فى حضور المسابقة عدد من المستثمرين، وشارك فى المسابقة 15 متسابق من كافة انحاء العالم؛ حيث قام هؤلاء المتسابقين باستعراض مشروعاتها الابتكارية فى مجال السياحة.
 
وخلال المسابقة أعربت الوزيرة عن سعادتها لحضور هذا المعسكر، متمنية التوفيق لجميع المشاركين بالمسابقة، كما أشادت بالمشاريع الابتكارية التى قدمها المتسابقين.
 
وأكدت الدكتورة رانيا المشاط، على أهمية الابتكار التكنولوجى والحلول الرقمية لتعزيز تنافسية قطاع السياحة وجعله أكثر حداثة، مؤكدة على أن الحلول الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لتحقيق قطاع سياحة مستدام. 
 
كما أشارت الي اهتمام وزارة السياحة بدعم الشباب، مشيرة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلي الذى اطلقته الوزارة لتطوير القطاع فى نوفمبر الماضى ترتكز احد محاوره علي تطوير قطاع السياحة ليتواكب مع الاتجاهات العالمية الحديثة ومنها الاستدامة و السياحة الخضراء واستخدام التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى وتمكين المرأة والشباب ودعم المشروعات الناشئة المبتكرة.