التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 12:36 ص , بتوقيت القاهرة

"التكنولوجيا".. كلمة السر لجذب السائحين الأجانب لزيارة مصر

جذب السائحين الاجانب إلى مصر
جذب السائحين الاجانب إلى مصر

أكدت رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن استراتيجية الوزارة تعتمد على تحديث أدوات الترويج السياحي والاستعانة بالمنصات الرقمية والتكنولوجيا الحديثة لتقديم مصر بصورة عصرية ومتقدمة.

وأضافت أن أكثر من 40% من السائحين حول العالم تحت سن 33 عاماً، يستخدمون موقع "انستجرام" عند اتخاذ قراراتهم للسفر؛ وذلك بحسب دراسة مهمة نشرها موقع فوربس، مما يلفت انتباهنا نحو اهمية التكنولوجيا كوسيلة ضرورية لجذب المزيد من السائحين الأجانب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اثنين من أشهر المدونين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي الخليجية؛ حيث قاما ببث صور وفيديوهات مباشرة على صفحاتهم من داخل الجناح المصري، المشارك في ملتقى سوق السفر العربي (ATM).

وتناول اللقاء مناقشة كيفية الاستعانة بالمدونين خلال الفترة القادمة، في إطار خطة وزارة السياحة للترويج لمصر في السوق العربية، وحرصها على تحديث آليات الترويج السياحي، ومواكبة التغييرات المتلاحقة عالميا في مجال الترويج والتسويق.

ولفتت الوزيرة إلى الأثر الإيجابي للصور التي يقوم بنشرها المدونون والمؤثرون علي وسائل التواصل الاجتماعي، خلال زيارتهم للمقاصد السياحية بالدول المختلفة، خاصة وأن هؤلاء المدونين لديهم ملايين المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت أن مواقع التواصل الاجتماعي تجذب كافة الشرائح العمرية من المتابعين، كما أنها تؤثر بقوة في اتخاذ قرارات السفر خاصة بين الشباب.

ونوهت بتعاون الوزارة مع شركة (Beautiful Destinations) العالمية؛ للترويج السياحي لمصر في تنفيذ بعض جوانب الحملة الترويجية الدولية لمصر.

كما لفتت إلى استضافة الوزارة لوفد يضم 10 من أشهر المدونين على مواقع التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الامريكية، بالإضافة إلى زيارة مراد عثمان وزوجته ناتالي اللذين يعدان من أهم المدونين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي الروسية والدولية في مجال السياحة.