التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:38 م , بتوقيت القاهرة

"رمضانك عندنا".. مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي

الجناح المصري بملتقى سوق السفر العربي
الجناح المصري بملتقى سوق السفر العربي

افتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، الجناح المصري المشارك في ملتقى سوق السفر العربي ATM صباح اليوم، والذي يقام خلال الفترة من 28 إبريل الجاري وحتى 1 مايو المقبل في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وخلال الافتتاح استعرضت الوزيرة الأساليب التكنولوجية والترويجية الجديدة التي تم تزويد الجناح المصرى المشارك في المعرض بها، لافتة إلى أنه لأول مرة يخصص شاشة لكل عارض فى الجناح المصرى لعرض مادة ترويجية خاصة به.

مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي
مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي

 

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط أنه تم تخصيص مكان في الجناح المصرى لأول مرة تحت عنوان "رمضانك عندنا " يقدم نبذة عن الأجواء الرمضانية في مصر احتفالا بالشهر الكريم ، كما يقدم فرقة تعزف الموسيقى العربية لجذب الزائرين الى الجناح المصري، وذلك في إطار خطة الوزارة للترويج لمصر في السوق العربية.

مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي
مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي

 

وأكدت الوزيرة على أن التقارب العربى يفتح آفاق رحبة للتعاون بين الدول العربية بما يكون له انعكاساته ومردوده الإيجابي في تحفيز حركة السياحة البينية بين الدول العربية وبعضها لبعض.

وأضافت المشاط أن الوزارة تقوم ببحث آليات زيادة الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية الى مصر من خلال إعداد برامج وحزم ترويجية لهذه الدول باعتبارها أسواق قريبة ويمتاز فيها السائح بمعدل إنفاق مرتفع.

ويتضمن الجناح المصري شاشات عرض لإلقاء الضوء على المدن والمحافظات السياحية المصرية المختلفة من خلال تخصيص مواد ترويجية عن كل مدينة سياحية على حدة Branding By Destination والذي يعتبر أحد العناصر الأساسية في محور الترويج والتنشيط فى برنامج الاصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

كما تم تخصيص تجربة معايشة تفاعلية تمكن الزائرين من خلالها رؤية المناظر الطبيعية لأعماق البحر الأحمر من حولهم وذلك بتقنية ال virtual reality وباستخدام نظارات ثلاثية الأبعاد.

مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي
مصر تستغل جناحها بملتقى سوق السفر العربي

 

وفي ضوء حرص الوزارة على الترويج للمتحف المصري الكبير في كافة المحافل والمعارض الدولية التي تشارك بها فقد خُصص بالجناح المصرى جزءا خاص بالمتحف الكبير به "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وشاشة تعرض مواد مصورة للمتحف.

كما أن هناك بعض الأنشطة التفاعلية المصاحبة يقدمها الجناح المصري لزائريه منها كتابة أسمائهم بالكتابة الهيروغليفية، والتصوير بالزي الفرعوني.

وخلال الافتتاح حرصت الوزيرة على لقاء العارضين بالجناح المصرى للترحيب بهم، متمنية لهم النجاح خلال ايام المعرض، ومؤكدة لهم على أهمية الدور المنوط بالقطاع الخاص في النهوض بقطاع السياحة وزيادة أعداد السياحة الوافدة إلى مصر.