التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:40 م , بتوقيت القاهرة

إنفوجراف.. التخطيط تعتمد مبالغ إضافية لتطوير أسوان وبني سويف‎

هالة السعيد وزيرة التخطيط
هالة السعيد وزيرة التخطيط

اعتمدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مبلغ 120 مليون جنيه لعدد من المشروعات لتنمية محافظة أسوان ومنطقة نصر النوبة حيث تم تخصيص مبلغ 20 مليون جنيه لحفر آبار لري أراضى في النوبة مع تخصيص مبلغ 100 مليون جنيه لمشروعات تضمنت شبكات الانحدار وخطوط الطرد ومحطات الرفع بعدة قري بمركز نصر النوبة إلي جانب توصيل المرافق الداخلية للإسكان الأولي بالرعاية وإسكان الشباب فضلاً عن تطوير واستكمال مراكز شباب بالمحافظة.

مخصصات جديدة لمحافظة أسوان
مخصصات جديدة لمحافظة أسوان

 

كما اعتمدت الوزيرة مبلغ 193.205 مليون جنيه لمحافظة بني سويف حيث تم تخصيص مبلغ 44.170 مليون جنيه لمشروعات المرحلة الأولى للعام المالي 2018/2019 ضمن برنامج استهداف الفجوات التنموية بالقرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة كما تم تخصيص مبلغ 149.035 مليون جنيه لكافة القطاعات بالمحافظة حرصاً على استمرار تطوير القرى الأكثر احتياجاً وتلبية احتياجاتها.

مخصصات جديدة لمحافظة بني سويف
مخصصات جديدة لمحافظة بني سويف

 

وأشارت السعيد أن التخصيصات المعتمدة جاءت في إطار تنمية صعيد مصر باعتباره في قلب خطط التنمية مشيرة إلى أن وزارة التخطيط كجزء من الحكومة المصرية تسعي بكل الجهد في دعم كافة المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بتنمية الصعيد.

مخصصات جديدة لمحافظة بني سويف
مخصصات جديدة لمحافظة بني سويف

وفيما يخص محافظة بني سويف أشارت الوزيرة أن الاعتماد جاء في إطار دعم وتطوير القري الأكثر احتياجاً وسد الفجوات التنموية بينها.

وأضافت أن مشروعات الربع الثاني من حصاد مرحلة البناء في 90 يوم تضمنت 152 مشروع بمحافظات الصعيد بتكلفة 2.1 مليار جنيه منها 17 مشروع ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بتكلفة 76.5 مليون جنيه.