التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:02 م , بتوقيت القاهرة

اعرف أسباب تأخر برنامج المعارض الخارجية للعام المالى الجديد

اجتماع المجالس التصديرية – أرشيفية
اجتماع المجالس التصديرية – أرشيفية

حول أسباب تأخر البرنامج الجديد للمعارض الخارجية للعام المالى 2019-2020، كشف مصدر حكومى، أن الاعتمادات المالية للهيئة العامة لتنمية الصادرات لم تتضح بعد، خاصة فى ظل حدوث تداخل مع جزء من المخصصات المالية لهيئة لتنمية الصادرات مع مركز تحديث الصناعة.

وأضاف المصدر، أن مخصصات برنامج المعارض الخارجية تدخل ضمن ميزانية صندوق دعم وتنمية الصادرات والمخصص له 6 مليارات جنيه بدءا من العام المالى المقبل، بعد أن كان مخصص له 4 مليارات جنيه فى البرنامج السابق.

وأشار المصدر، إلى أن انشغال المجالس التصديرية فى الأشهر الثلاثة الماضية فى مشاورات البرنامج الجديد لدعم الصادرات، وحل متأخرات برنامج رد الأعباء، كان سببا فى تأخر بعض المجالس عن إرسال مستهدفات المعارض الخارجية الخاصة بقطاعات معينة إلى هيئة تنمية الصادرات.

وأوضح ، أن هيئة تنمية الصادرات تتواصل مع المجالس التصديرية حاليا للتوافق حول خطة المعارض الجديدة، مشيرا إلى أنه من المستهدف إعلان الخريطة كاملة للمعارض الخارجية فى مايو 2019.

يشار إلى أنه كان مقرر الإعلان عن الخريطة الجديدة للمعارض الخارجية، نهاية فبراير 2019، لكن لم يتم التوافق على مستهدفات كل قطاع للمعارض.