التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الطاقة الإماراتي: روسيا ملتزمة باتفاقها مع أوبك

وزير الطاقة الإماراتي
وزير الطاقة الإماراتي

صرح سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة الإماراتي، اليوم الأربعاء، إن روسيا ملتزمة باتفاق خفض معروض النفط المبرم مع أوبك، وإنها لن تزيد إنتاجها إلا بالتنسيق مع المنظمة.

وأضاف المزروعي أن نسبة الامتثال لخفض الإمدادات من جانب روسيا والعراق، ثاني أكبر بلد منتج للنفط في أوبك، زادت في مارس، مضيفا أنه يتوقع أن تتمكن سوق النفط من تحقيق التوازن بنهاية 2019.

وقال "لن تزيد روسيا إنتاجها دون تنسيق مع دول أوبك وأوبك+، أثق في حكمة روسيا، وأعتقد أن روسيا استفادت من هذا الاتفاق، لا أرى سببا يمنع روسيا من الاستمرار معنا".

تأتي تصريحات المزروعي بعد يوم من قول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن على روسيا وأوبك أن تناقشا مستقبل اتفاقهم لخفض الإنتاج في وقت لاحق هذا العام، مضيفا أن أسعار النفط الحالية ملائمة لموسكو.

وجرى تداول العقود الآجلة لخام برنت عند 70.93 دولار للبرميل في الساعة 1100 بتوقيت جرينتش، مرتفعة 32 سنتا بما يعادل 0.44% عن الإغلاق السابق، مع استمرار شح الإمدادات بفعل تخفيضات أوبك والعقوبات الأمريكية على إيران وفنزويلا.

واتفقت أوبك ومنتجون آخرون بقيادة روسيا على خفض إنتاجهم 1.2 مليون برميل يوميا من أول يناير هذا العام لمدة ستة أشهر، في محاولة لتحقيق التوازن في السوق.

ووافقت روسيا على خفض إنتاجها 228 ألف برميل يوميا، لكنها تكافح للالتزام بذلك.