التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 03:27 م , بتوقيت القاهرة

خبير بسوق المال يقدم نصائح للمتعاملين فى البورصة

إيهاب سعيد خبير سوق المال
إيهاب سعيد خبير سوق المال

شهدت البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرة الماضية، تباينا كبيرا فى الأداء بين مؤشراتها، ما تسبب فى حيرة المتعاملين، إذ ارتفع المؤشر الرئيسى بنسبة 3.97% فيما تراجع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 1.14%، فيما ساهم ارتداد سهم البنك التجارى الدولى للأعلى فى صعوده بنسبة كبيرة.

ونقدم للمتعاملين نصيحة عن الاستثمار بسوق المالى فى الوقت الحالى من إيهاب سعيد خبير أسواق المال.

ينصح إيهاب سعيد، المتعاملين بسوق المال بالمتاجرة بسبب مرور المؤشر الرئيسى بحركة عرضية بين مستويى 15300 نقطة لأعلى، و14600 نقطة لأسفل، وربط استمرار ذلك بظهور أخبار إيجابية تدفع المؤشر لكسر مستوى المقاومة 15300 نقطة، ليتحول عندها المستثمر من اتجاه المتاجرة إلى الشراء والاحتفاظ.

وأضاف سعيد، لـ"دوت مصر"، أن أبرز الأخبار الإيجابية المتوقع ظهورها الفترة المقبلة هى صفقة استحواذ "فيون" الهولندية على باقى أسهم شركة جلوبال تيلكوم القابضة، مما قد يساهم فى انتعاش سوق المال المصرى.

 ورفض تحديد أى القطاعات المتوقع صعودها خلال الفترة المقبلة، بسبب تحرك كافة القطاعات عرضياً، مرجعا أسباب الارتفاع الكبير للمؤشر الرئيسى للبورصة الأسبوع الماضى إلى ارتداد سهم البنك التجارى الدولى-الأعلى وزناً بالمؤشر- من مستوى 66 جنيه إلى 74 جنيه للسهم الواحد.