التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:01 ص , بتوقيت القاهرة

بعد الطلاق.. زوجة رئيس أمازون تصبح ثالث أغنى امرأة في العالم

جيف بيزوس رئيس أمازون وزوجته ماكينزي
جيف بيزوس رئيس أمازون وزوجته ماكينزي

اتفق رئيس شركة أمازون التنفيذي جيف بيزوس وزوجته ماكينزي، على تسوية الأوضاع المالية قبل تنفيذ قرار الطلاق، وهو الاتفاق الذي سيجعل ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم بينما يظل بيزوس أغنى الأغنياء.

وقال الزوجان، في تغريدتين منفصلتين على تويتر، إن بيزوس سيحتفظ بحقوق التصويت كاملة على حصته في الشركة وقيمتها 143 مليار دولار بينما ستملك ماكينزي 25% من هذه الأسهم.

وستحصل ماكينزي على حصة في أمازون قيمتها نحو 36 مليار دولار، وتمثل حصتها 4% من أسهم شركة أمازون، وفقا لبيان إفصاح الشركة للجهات التنظيمية.

وستجعل أسهم أمازون من ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم بينما سيظل جيف بيزوس أغنى الأغنياء، وفقا لمجلة فوربس.

وبموجب اتفاق التسوية ستتخلى ماكينزي عن حصتها في واشنطن بوست التي اشتراها جيف بيزوس عام 2013 وكانت هدفا متكررا للانتقاد من جانب الرئيس دونالد ترامب، وفي شركة بلو أوريجين المختصة بقطاع صواريخ الفضاء والتي أسسها عام 2000.

وقالت ماكينزي بيزوس ضمن تغريدتها يوم الخميس "أشعر بسعادة لإتمام عملية إنهاء زواجي من جيف"، وهي أول تغريدة لها عبر حسابها الذي أنشأته على تويتر هذا الشهر.

ويزيل إعلان الزوجين غموضا اكتنف مسألة السيطرة على شركة البيع بالتجزئة على الإنترنت بعد طلاقهما.

وكان أغنى زوجين في العالم قد أعلنا طلاقهما في بيان مشترك على تويتر في يناير، الأمر الذي أثار قلق البعض من أن ينتهي الحال بحصول بيزوس على حق أقل في التصويت أو أن يبيع هو أو زوجته كميات كبيرة من الأسهم.