التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:54 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع نيكي وسط تفاؤل بشأن محادثات التجارة الأمريكية الصينية

نيكى
نيكى

أغلقت الأسهم اليابانية على ارتفاع اليوم الأربعاء في الوقت الذي تلقت فيه شركات الشحن وبقية الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية دفعة من التفاؤل حيال المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، في حين صعد سهم فاست للتجزئة ذو الثقل على المؤشر بعد أن أعلنت الشركة عن مبيعات شهرية قوية.

 

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.97 بالمئة ليغلق عند 21713.21 نقطة مقتربا من أفضل مستوياته هذا العام 21860.39 نقطة الذي لامسه قبل شهر.

 

وصعدت شركات الشحن، التي كانت من أكبر ضحايا الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، 2.8 بالمئة ليقترب مؤشر القطاع من أعلى مستوى في شهر، مع ارتفاع سهم كواساكي كايسن 5.6 بالمئة.

 

وأفادت صحيفة فايننشال تايمز نقلا عن مصادر أُحيطت علما بالمحادثات إن مسؤولين كبارا من الولايات المتحدة والصين قاموا بتسوية معظم المشكلات القائمة في طريق إبرام اتفاق لإنهاء النزاع التجاري الممتد منذ فترة طويلة لكن الطرفين مازالا يتفاوضان بشأن كيفية تطبيق الاتفاق وإنفاذه.

 

جاء التقرير في أعقاب تعليق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن المحادثات التجارية مع الصين تسير على نحو جيد جدا.

 

وقادت المكاسب بقية الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية، بما في ذلك الشركات المرتبطة بصناعة الرقائق وشركات صناعة الآلات وشركات الوساطة في الأوراق المالية.

 

وارتفع سهم شين-اتسو كيميكال 4.3 بالمئة وزاد سهم تي.دي.كيه 3.4 بالمئة وفانوك كورب 2.7 بالمئة.

 

وقفز سهم جابان ديسبلاي 6.3 بالمئة لأعلى مستوى في عشرة أسابيع بعد أن قالت رويترز إن الشركة التي تعاني من أزمة سيولة ستبدأ في توريد شاشات بتكنولوجيا أوليد لاستخدامها في ساعات أبل في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وارتفع سهم فاست للتجزئة 5.4 بالمئة بعد أن قالت الشركة أمس الثلاثاء إن مبيعات متاجر يونيكلو للملابس التابعة لها ارتفعت 4.5 بالمئة في مارس مقارنة مع نفس الفترة قبل عام.

 

وساعد وزن الشركة، البالغ 8.8 بالمئة على نيكي، في أن يتفوق المؤشر القياسي في الأداء على المؤشر توبكس الأوسع نطاقا الذي ارتفع 0.63 بالمئة إلى 1621.77 نقطة.