التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

الزراعة: صادرات مصر من الموالح ترتفع لـ892 ألف طن

وزير الزراعة
وزير الزراعة

ارتفعت صادرات مصر من الموالح 892 ألف طن إلى جميع دول العالم، أكد ذلك الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى بوزارة الزراعة، مضيفا أنه جارى الشحن والتصدير.

وأكد العطار ، فى تصريحات صحفية ، على تنفيذ إجراءات مشددة على صادرات الخضر والفاكهة، لإعدادها وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات، وذلك لضمان زيادة الصادرات لجميع الأسواق العالمية.

وأشار تقرير الحجر الزراعى، إلى وجود إجراءات صارمة ضد الشركات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات المتبعة فى التصدير، مؤكدا أنه حال مخالفة أى شركة للإجراءات يتم وقف الشركة وإحالتها إلى النيابة العامة وقف التعامل مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى.

يذكر أن الإدارة المركزية للحجر الزراعى، حذرت الشركات المصدر من استخدام أختام بخلاف الأختام المعتمدة من الحجر الزراعى، خاصة بعد تغيير جميع الأختام المستخدمة لدى أجهزة الحجر الزراعى، بهدف إثبات تبخير الباليتات بأختام حرارية غير قابلة للتزوير، مشيرا إلى أن الأختام الجديدة توضح بيانات الرسائل ومطابقة للبند الـ"15" من معايير الصحة النباتية، مشيرا إلى أن الإجراءات الجديدة من شأنها زيادة الصادرات وتقليل إخطارات الرفض للسلع الزراعية بسبب عدم وضوح الأختام.