التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:28 ص , بتوقيت القاهرة

ارتفاع صادرات سنغافورة غير النفطية خلال فبراير الماضي

ارتفاع صادرات سنغافورة
ارتفاع صادرات سنغافورة

ارتفعت صادرات سنغافورة خلال فبراير الماضي بعد 3 أشهر من الهبوط المتتالي، في إشارات مبكرة على أن اقتصادات جنوب شرق آسيا قد تكون المستفيد من النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤسسة إنتربرايز سنغافورة الحكومية، اليوم الإثنين، أن صادرات البلاد المحلية غير النفطية ارتفعت بنسبة 4.9% خلال فبراير الماضي على أساس سنوي مقابل هبوط بنحو 10.1% في يناير السابق له.

وصعد إجمالي الصادرات السنغافورية بنحو 4.4% في فبراير كما ارتفعت الواردات الإجمالية بنسبة 2.4% بالفترة نفسها.

ويأتي ارتفاع صادرات سنغافورة بدعم الزيادة في شحنات البلاد إلى الصين (32.8%) وهونج كونج (10.5%) والولايات المتحدة (17.8%)، بحسب البيانات.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن صادرات سنغافورة غير النفطية سوف تشهد هبوطاً بنحو 3.4% في فبراير الماضي على أساس سنوي.

أما على أساس شهري، فإن صادرات سنغافورة غير النفطية ارتفعت بنسبة 16% خلال فبراير الماضي مقابل انخفاض بنحو 5.7% في يناير السابق له.

ووفقاً للبيانات، فإن الصادرات غير الإلكترونية شهدت زيادة خلال فبراير على أساس سنوي 9.4% مقابل تراجع 7.9% في يناير السابق له، في حين تراجعت صادرات الإلكترونيات بنحو 8% بعد انخفاض 15.9% بالشهر السابق.

وبالنسبة لصادرات سنغافورة النفطية، فتراجعت بنحو 10.6% في فبراير الماضي مقارنة مع نفس الفترة من عام 2018 مقابل 3.2% هبوط في يناير السابق.