التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 11:11 ص , بتوقيت القاهرة

مصر تشارك بالمنتدى الإقليمي للتنمية للاتحاد الدولي للاتصالات

مصر تشارك بالمنتدى الإقليمي للتنمية
مصر تشارك بالمنتدى الإقليمي للتنمية

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في المنتدى الإقليمي للتنمية للاتحاد الدولي للاتصالات في الدول العربية، وذلك في 19 مارس في مدينة بيروت بلبنان.

والمنتدى هو اجتماع تنسيقي إقليمي لأعضاء الاتحاد من أجل استعراض خطته التشغيلية لعام 2019، بالإضافة إلى التوجهات الاستراتيجية والمستقبلية لتنفيذ الخطة التشغيلية الإقليمية للاتحاد 2019-2022 بما في ذلك البرامج والأنشطة المقترحة لتنفيذ المبادرات الإقليمية. وعلاوة على ذلك، فإن المنتدى يتيح فرصة للحوار الرفيع المستوى بين أعضاء الاتحاد وأصحاب المصلحة الآخرين من المنطقة العربية من أجل تضافر الجهود والسعي إلى شراكات جديدة والاتفاق على مجالات الأولوية للفترة المقبلة.

تأسس الاتحاد الدولي للاتصالات عام 1865 وهو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والذي يعمل على تيسير عملية الاتصال الدولي في شبكات الاتصالات وتوزيع الطيف الراديوي ومدارات الأقمار الصناعية، وتصميم المعايير التقنية التي تضمن التواصل بين الشبكات والتقنيات بصورة سلسة والسعي إلى تحسين نفاذ المجتمعات غير المخدومة في شتى أنحاء العالم إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.