التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 03:31 ص , بتوقيت القاهرة

مازال التراشق مستمرا.. سبوتيفاي تصف أبل بـ "ألمحتكرة"

سبوتيفاي تواصل هجومها ضد أبل
سبوتيفاي تواصل هجومها ضد أبل

يبدو أن حرب التراشق مازالت مستمرة بين أبل وسبوتيفاي، فبعد أن قامت الأولى باتهام سبوتيفاي بأنها تبحث عن الأرباح دون دفع أي مقابل، قامت سبوتيفاي بالرد على أبل بوصفها بـ "المحتكرة".

الأزمة بين الشركتين تعود إلى عدة أشهر، حينما قررت شركة أبل الحصول على 30% من الأموال التي يدفعها مستخدمي سبوتيفاي من خلال متجر iTunes المملوك لأبل، وهو الأمر الذي أثار استياء سبوتيفاي.

شركة سبوتيفاي ترى أن شركة أبل تقضي على أرباح مطوري التطبيقات وتحتكر متجرها من أجل جني الأرباح بشكل مبالغ فيه، وبررت هجومها على أبل بأن أبل تحارب أي شركة تعمل في مجال الموسيقى من أجل دعم تطبيق أبل ميوزك المملوك لها، خاصة وأن سبوتيفاي وغيرها من مطوري التطبيقات الموسيقية سيلجئون لرفع أسعار اشتراكاتهم من أجل تعويض الـ 30% التي تحصل عليها أبل بدون وجه حق.

شركة أبل لم تقف صامتة أمام تلك الاتهامات، فقامت بإصدار بيان رسمي تؤكد خلاله أنها ستقوم بتحصيل 15% فقط من قيمة الاشتراكات بعد مرور عام، وألمحت إلى أن سبوتيفاي ترفض هذا الاتفاق لأنها تريد جني الأرباح بدون تكبد أي مقابل مادي.

الجدير بالذكر أن عدد كبير من مشتركي سبوتيفاي يأتون من خلال متجر أبل، وبالتالي فإن أي أرباح تجنيها سبوتيفاي سيذهب 30% منها إلى أبل.