التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 02:49 ص , بتوقيت القاهرة

سامسونج تحتفي بـ 10 سنوات من الابتكار بإطلاق الهاتف الرائد Galaxy S10

سامسونج
سامسونج

احتفت شركة سامسونج إلكترونيكس مصر، اليوم، خلال احتفالية كبيرة ، بـ 10 سنوات من الابتكار في سلسلة Galaxy S عبر استعراض أحدث أيقوناتها في عالم الهواتف الذكية Galaxy S10. والذي يتميز بشاشة عرض أكبر مع كاميرا احترافية متميزة وأداء قوي، الذي تم تصميمه خصيصًا للأشخاص الذين يحلمون بهاتفٍ ذكي فائق الأداء ينقل تجارب الهاتف المحمول إلى مستوى جديد كليًا من التميز.

وشهد المؤتمر الصحفي الكشف الأول عن أحدث إضافاتها إلى عائلة A Series الجديدة في الفئة المتوسطة، للمرة الأولى في مصر ، والتي تضم A50 و A30 حيث تقدم تجربة مشاهدة رائعة وأداء يدوم طويلاً وكاميرا تلتقط صورًا أكثر قربًا للواقع.

وفى هذا الاطار، صرح جايهوان لي – المدير التنفيذي لشركة سامسونج إليكترونكس مصر: "تمكنّا عبر الإصدارات السابقة في سلسلة Galaxy S من وضع معايير جديدة للإبتكار في عالم الهواتف الذكية، وها نحن اليوم ندشن مرحلة جديدة من الإبداع مع إطلاق جهاز Galaxy S10 الذي تم تصميمه بدقة ليلبي تطلعات المستهلكين الذين يحلمون بهاتف ذكي بمواصفات فائقة ومتميزة. لقد حافظت سلسلة Galaxy S على نهجها القائم على الإبتكار والتميز دائمًا من خلال توفيرها تجربة استخدام عالية المستوى للعملاء إلى جانب ميزات ووظائف متجددة باستمرار، ونحن على يقين من أن الهاتف الجديد سيوفر لعملائنا ما يبحثون عنه بالتحديد إلى جانب مساعدتهم على الاستمتاع بشكل أكبر بتجاربهم اليومية."

كما أضاف هشام ابو زينة – رئيس قطاع الهواتف بشركة سامسونج اليكترونكس مصر: "يُعد هاتف Galaxy S10 تتويجًا لابتكارات سامسونج على مدار العقد الماضي والهادفة إلى منح المستخدمين تجارب فريدة من نوعها وتمكينهم من فعل المزيد من الأشياء التي يحبونها ويحلمون بها."

وقال أبو زينة: "تعد السوق المصرية واحدًا من الأسواق الرئيسية ذات الإهتمام بالتكنولوجيا واقتناء الجديد في عالم الهواتف الذكية، ومعها تتزايد احتياجات هذا السوق ومتطلباته وهو ما نحاول أن نقدمه في هواتفنا الجديدة والتي تم تصميمها جميعًا بحيث تجسد احتياجات العملاء المختلفةز والآن، نحاول تقديم ما يتجاوز التوقعات، فالهاتف الذكي الآن، طورته سامسونج ليصبح ميسرًا للحياة وأداة لا غنى عنها وليس اكسسوارًا فقط."

ولفت أبو زينة، إلى أن إطلاق هواتف الفئة A الجديدة إلى جانب الهاتف الرائد S10 يعكس فلسفة متوازنة لسامسونج في مصر، تهدف إلى تنويع المنتجات التي تقدمها في الأسواق لإرضاء أكبر عدد من العملاء. كما أضاف: "تجمع السلسلة A بين السعر التنافسي والمميزات العالية التي تمنح المستخدمين تجربة استخدام فائقة بأفضل الأسعار، لإن هدفنا هو أن تصبح أحدث التكنولوجيا في متناول الجميع."

 

وتم تعزيز هاتف Galaxy S10 بأفضل شاشة عرض من سامسونج حتى الآن، وهي أول شاشة عرض ديناميكية على مستوى القطاع. وباعتباره أول هاتف ذكي مزود بتقنيةHDR10 + ، تقدّم الشاشة محتوى رقميًا نابضًا بالحياة، وسيتمكن المستخدمون من خلال ميزة التحديد الديناميكي من رؤية نطاق أوسع للألوان والحصول على صورة واقعية ورائعة. إضافة إلى ذلك، تم اعتماد  شاشة العرض الديناميكية الجديدة في الهاتف من قبل رابطة الهندسة الكهربائية والتقنيات الإلكترونية وتقنيات المعلومات  VDE باعتبارها شاشة متطورة تقدم ألوان مشرقة ونابضة مع نسبة تباين مميزة وذلك لتمكين المستخدمين من الاستمتاع بمشاهدة ألوان سوداء أكثر عمقاً وبيضاء أكثر إشراقاً.

كما تدعم الشاشة ألوان استثنائية حتى في بيئات الإضاءة القوية، حيث تم التحقق من هذه الميزة من قبل شركة DisplayMate. كما تعمل شاشة Dynamic AMOLED أيضًا على تقليل الضوء الأزرق من خلال ميزة Eye Comfort المعتمدة من شركة TÜV Rheinland .

كاميرا بمزايا احترافية

وقد قامت سامسونج بتطوير خصائص مبتكرة في كاميرا الهواتف الذكية مثل خاصيتي البيكسل المزدوج وفتحة العدسة المزدوجة، لذلك يقدّم Galaxy S10 تكنولوجيا جديدة للكاميرا بخصائص أكثر ذكاءً وتطوراً لتمكين المستخدمين من التقاط صور وتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة، حيث يأتي هاتف Galaxy S10 بعدسات فائقة الاتساع هي الأولى من نوعها في سلسلة S Galaxy، مع مجال رؤية يصل إلى 123 درجة، تماماً كالعين البشرية. وتساعد العدسات فائقة الاتساع المستخدمين في التقاط صور للمشهد بشكل كامل وتعتبر مثالية للالتقاط صور للمناظر الطبيعية والصور البانورامية.

كما يوفر Galaxy S10 للمستخدمين إمكانية تسجيل فيديوهات فائقة الدقة والوضوح مع تقنية تثبيت الصورة الرقمية. ويدعم الهاتف خاصية Super Steady التي تتيح تسجيل اللحظة بشكل مميز. ويمكن للكاميرات الأمامية والخلفية تسجيل الفيديوهات بدقة UHD، وللمرة الأولى على مستوى القطاع، تدعم الكاميرا الخلفية إمكانية تسجيل الفيديوهات بتقنية HDR10+.

ينقل هاتف Galaxy S10 الميزات الذكية إلى مستوى أعلى من الدقة بفضل وحدة المعالجة العصبية أو الذكاء الاصطناعي (NPU) التي تتيح للمستخدمين الحصول على صور احترافية دون الحاجة إلى إعادة ضبط إعدادات الكاميرا المتقدمة يدوياً. ويمكن لخاصية تحسين المشهد الآن التعرف على المشاهد الإضافية ومعالجتها بشكل أكثر دقة بفضل وحدة المعالجة العصبية. ومن خلال ميزة "اقتراحات الصورة" Shot Suggestion، أصبح من الممكن تحديد توصيات تلقائية لتأطير وتحديد الصور.

أداء ذكي للإستفادة من الهاتف إلى الحد الأقصى

تم تصميم هاتف Galaxy S10 باستخدام مكونات وعناصر متميزة وبرمجيات تستند إلى التعلم الآلي لتوفير أداء متقدم وقوي. ويأتي هاتف  Galaxy S10 مع ميزة مشاركة الطاقة لاسلكياً مما يجعل من الممكن شحن الأجهزة الذكية والأجهزة القابلة للارتداء المتوافقة مع معيار الشحن اللاسلكي Qi. ويمكن لميزة مشاركة الطاقة لاسلكياً في هاتف  Galaxy S10 شحن الأجهزة القابلة للارتداء المتوافقة مع الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهاتف Galaxy S10 شحن نفسه إضافة إلى جهاز آخر في نفس الوقت عبر ميزة Wireless PowerShare، بينما يتم توصيله بشاحن عادي، مما يتيح لك ترك الشاحن الثاني في المنزل.

كما تعمل برمجيات الهاتف المعززة بتقنية الذكاء الاصطناعي تلقائياً على تحسين أداء البطارية ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي وحتى درجة حرارة الجهاز وفقاً لكيفية استخدام الهاتف، كما تستمر هذه البرمجيات بالتعلم وتحسين أدائها مع مرور الوقت.

يأتي جهاز Galaxy S10 مزودًا بخاصية اتصال لاسلكي ذكية والتي تتيح للمستخدمين الاستمتاع باتصال آمن دون انقطاع من خلال التبديل بشكل سلس بين تقنيتي واي فاي و LTE.

ويعمل هاتف سامسونج الجديد من خلال المساعد الرقمي الذكي "بيكسبي" على أتمتة الأنشطة المسبقة والمخصصة، مثل نشاط القيادة والأنشطة التي يقوم بها المستخدمون قبل النوم والتي يتم تخصيصها وفقاً لعاداتهم.

 

جميع ميزات سلسلة Galaxy ومنظومة متكاملة من تقنيات الجيل التالي

تقدّم سلسلة هواتف Galaxy S10 جميع المزايا والوظائف المبتكرة التي قدمتها سامسونج في سلسلة Galaxy S مع مزايا جديدة، حيث تأتي الهواتف مع أكبر سعة تخزين متوفرة عبر أجهزة Galaxy، حيث يدعم جهاز Galaxy S10 مساحة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، في حين يأتي هاتف Galaxy S10+ بمساحة داخلية 128 جيجابايت و512 جيجابايت، مع القدرة على إضافة بطاقة تخزين خارجة microSD بسعة 512 جيجابايت ويمكن أن تصل سعة التخزين حتى 1.5 تيرابايت.

بالنسبة لمعايير الأمان والحماية، وتم تصميم Galaxy S10 بالاعتماد على منصة الحماية الموثوقة Samsung Knox التي توفر مستويات عالية من الأمان لبيانات المستخدمين بالإضافة إلى وحدة تخزين آمنة.

 

Galaxy A50: مواصفات أعلى للسلسلة A بتقنيات إتصال وتصوير أعلى

يوفر جهاز Galaxy A50 المصمم لتحسين الإتصال، وميزات الكاميرا وتصوير غير مسبوقة، وبطارية طويلة الأمد، وشحن سريع وشاشة Infinity-U. علاوة على ذلك، تم تصميم الكاميرا الثلاثية للجهاز لالتقاط الصور التي تقلد في طبيعتها واقعية رؤية العين البشرية، كما أنها تدعم عدسات Urtla-Wide المقترنة بوظيفة "التبديل الذكي" التي تتيح للمستخدمين تحديد وضع Wide Shot والتوصية به عند اتقاط الصور البانورامية. كما تقوم الكاميرا الرئيسية بدقة 25 ميجابكسل بالتقاط صور حية في وضح النهار. بينما في الظلام والإضاءات المنخفضة، تتيح العدسة المبتكرة لقطات واضحة من خلال اكتشاف المزيد من الضوء وتقليل الضوضاء. تدعم الكاميرا Depth Lens لصورًا أكثر عمقًا، وتوفر تجربة Live Focus التي تتيح المزيد من التحديد والدقة على الصور. وتدعم الكاميرا تقنيات الذكاء الإصطناعي للتعرف على 20 مشهدًا وتحسينها باستخدام Scene Optimizer. وتدعم الكاميرا أيضًا الصور الشخصية "البورتريه" في الكاميرا الأمامية اعتمادًا على خاصية Selfie Focus التي تركز على العنصر الأساسي في الصورة وتقوم بالتركيز بشكل أقل على تفاصيل الخلفية.

 

من ناحية أخرى، تم تزويد جهاز Galaxy A30 ببطارية قوية بقوة 4000 مللي أمبير في الساعة وشاشة عرض فائقة الدقة مقاس 6.4 بوصة بتقنية Super AMOLED Infinity-U تقدم تجربة رائعة ومثالية للألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو وتعدد المهام والتصفح. بالإضافة إلى الأداء السلس وتصميم الشاشة المذهل، يشتمل A30 على ميزات الكاميرا المتقدمة مثل الكاميرا المزدوجة، بما في ذلك العدسة ذات الزاوية العريضة الفائقة، بالإضافة إلى ميزة فتح الهاتف باستخدام بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف وإمكانية قفل الهاتف من خلال مسح وجه المستخدم بسهولة.

ستتوفر هواتف Galaxy S10 و+Galaxy S10 وGalaxy S10e بألوان  الأبيض والأسود والأخضر، كما سيتوفر هاتف +Galaxy S10 في طرازين مميزين وجديدين بالكامل:السيراميكي الأسود والأبيض في السوق المصري رسميا من يوم 15 مارس 2019.