التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:08 م , بتوقيت القاهرة

انخفاض طفيف لمؤشر نيكي بعد بيانات صينية ضعيفة

مؤشر نيكي
مؤشر نيكي

انهى المؤشر نيكي الياباني تعاملات اليوم الخميس شبه مستقر، بعد أن أعلنت الصين عن مجموعة متباينة من البيانات التي جددت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، فيما قدم سهم سوفت بنك ذو الثقل على المؤشر الدعم للسوق في ظل محادثات عن استثمار متعلق بأوبر.

 

وانخفض المؤشر نيكي 0.02 بالمئة ليغلق عند 21287.02 نقطة بعد أن ارتفع المؤشر القياسي إلى 21522.75 نقطة في التعاملات الصباحية.

 

وانخفضت الأسهم الصينية بعد بيانات أظهرت نمو الإنتاج الصناعي للبلاد بأقل وتيرة في 17 عاما، على الرغم من أن مبيعات التجزئة والاستثمار في الأصول الثابتة سجلا نموا يفوق التوقعات.

 

وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك 1.3 بالمئة في أحجام تداول كثيفة بعد أن ذكرت رويترز أن الشركة تجري محادثات مع تويوتا موتور لاستثمار مليار دولار في وحدة للسيارات الذاتية القيادة تابعة لأوبر تكنولوجيز.

 

وأضافت سوفت بنك 16 نقطة إلى المؤشر نيكي وساعدته في التفوق على أداء المؤشر توبكس الذي انخفض 0.2 بالمئة إلى 1588.29 نقطة.

 

وقادت الأسهم المرتبطة بالدورة الاقتصادية الأسهم الهابطة، مع انخفاض سهم أدفانتست كورب 2.9 بالمئة وتراجع أسهم تي.دي.كيه كورب وباناسونيك 1.5 بالمئة لكل منهما.

 

وهوت أسهم سامكو لتصنيع معدات أشباه الموصلات 11 بالمئة بعد أن خفضت الشركة توقعاتها لصافي الأرباح إلى 350 مليون ين من 640 مليون ين بسبب ضعف الطلبيات على معدات الرقائق.