التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

البورصات الأوروبية مستقرة في تعاملات صباح اليوم.. ولكن!

استقرار البورصات الأوروبية صباح اليوم
استقرار البورصات الأوروبية صباح اليوم

شهدت البورصات الأوروبية حالة من الاستقرار الحذر في بداية تعاملات اليوم الأربعاء، في ظل الضبابية التي تحيط بخطة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي وعدم ورود أنباء عن الشركات أو الاقتصاد قوية بما يكفي لتغيير اتجاه العزوف عن المخاطرة المستمر من التعاملات الآسيوية.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.05% بعدما أغلق منخفضا 0.06% أمس الثلاثاء مع اتضاح أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستخسر تصويتا مهما في البرلمان بشأن خططها الخاصة باتفاق الانفصال.

ولم يطرأ تغير يذكر أيضا على المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني، إذ انخفض 0.1% مع تعويض الجنيه الاسترليني بعض الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة.

وسجل سهم أديداس الألمانية أسوأ أداء، حيث هبط 5.5% بعد إعلان الشركة عن أن مشاكل متعلقة بسلسلة الإمداد ستقوض نمو مبيعاتها في النصف الأول من 2019، لاسيما في أمريكا الشمالية.

ومن بين أكبر الخاسرين أيضا سهم شركة إنديتكس المالكة للعلامة زارا، حيث هبط السهم 4.7% بعدما أعلنت الشركة عن أرباح سنوية أقل قليلا من توقعات المحللين.

وكان سهم وايركارد ثالث أكبر الخاسرين، بنزوله 4.3% بعدما أوقفت الشركة موظف حسابات عن العمل في سنغافورة وسط مزاعم احتيال وتلاعب في الحسابات.