التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 03:07 ص , بتوقيت القاهرة

أوبر تسدد 20 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية

تاكسى- أرشيفية
تاكسى- أرشيفية
وافقت شركة "أوبر" على دفع 20 مليون دولار لتسوية دعاوى قضائية في كاليفورنيا متعلقة بتصنيف الشركة لسائقيها كمتعاقدين مستقلين وليس موظفين لهم مزايا العمالة التقليدية.
 
وهاجمت الدعوى القضائية نظام العمل لدى شركة أوبر والذي يعامل السائقين كمتعاقدين لتجنب دفع تكاليف الحد الأدنى للأجر والعمل الإضافي والرعاية الصحية، بحسب وكالة بلومبرج.
 
وشكلت الدعوى المركزية في البداية تهديدا لأوبر حيث ازدادت لتمثل ما يصل إلى 385 ألف سائق في ولاية كاليفورنيا وماساتشوستس بعد أن منح قاض في سان فرانسيسكو وضع الدعوى الجماعية.
 
وركزت القضايا على ما إذا كان السائقين أجبروا بشكل أساسي-بموجب عقودهم-لحل أي نزاعات بشكل فردي وبعيداً عن الرأي العام، وما إذا كانوا منعوا من توحيد الجهود في الدعاوى الجماعية.
 
وتم تقديم التسوية التي تتطلب موافقة القاضي مساء أمس الاثنين في محكمة سان فرانسيسكو الفيدرالية، وأكدها شانون ليسريوردان ممثل السائقين في دعاوى سان فرانسيسكو وتم تسويتها مع شركة نقل الركاب
 
ويأتي حل هذه الدعاوى القضائية المستمرة منذ فترة طويلة بشأن المزايا والأجر مع استعداد الشركة العاملة في قطاع النقل التشاركي للطرح العام لأسهمها في وقت لاحق من العام الجاري.