التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

المشاط: المتحف المصري الكبير سيجذب السياحة الثقافية إلى مصر

لافتات المتحف المصري الكبير في لندن
لافتات المتحف المصري الكبير في لندن

اختتمت وزارة السياحة اليوم مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB المنعقدة حاليا بالعاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 6-10 مارس الجاري، وقد كان للمتحف المصري الكبير تواجدا ملحوظا في البورصة هذا العام حيث يستقبل الزائرين شعار حملة الترويج لافتتاح المتحف المصري الكبير  GEM 2020 على تذاكر دخول بورصة برلين، ولافتة كبيرة له أمام بوابة المدخل الرئيسيّ للمعرض، كما تم وضع لافتات كبيرة للمتحف في شوارع برلين حول موقع المعرض.

كما شهد الجناح المصري إقبالا كبيرا من قبل الجمهور على زيارة الجزء الذي خصصته الوزارة للمتحف المصري الكبير والذي يعرض "ماكيت" له وصور ثلاثية الأبعاد "هولوجرام" للقناع الذهبي للملك توت عنخ آمون، وكرسي العرش الخاص، بالإضافة إلى وجود شاشة تعرض فيديوهات مصورة من داخل مشروع المتحف مع عالم الآثار الدكتور زاهي حواس.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أن مصر تتمتع بتنوع كبير في منتجاتها السياحية، لافتة إلى أن مصر غنية بالمعالم الأثرية الفريدة والمحميات والشواطئ.

وتحدثت الوزيرة عن المتحف المصري الكبير المقرر افتتاحه 2020، مشيرة إلى وضع شعار حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف على تذاكر دخول بورصة برلين هذا العام، وأضافت أن هذا المتحف سيساهم في تنشيط السياحة الثقافية التي تعد من أهم الأنماط السياحية للسياحة المصرية.