التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 10:14 م , بتوقيت القاهرة

"بوش" الألمانية تتطلع للاستثمار في مصر بإنشاء مصنع لمنتجاتها

شركة بوش الألمانية
شركة بوش الألمانية

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استعداد الحكومة لتقديم كافة التيسيرات الممكنة لشركة بوش الألمانية، حتى يتسنى لها بدء العمل فى مصر فى أسرع وقت ممكن.

وقد كلف رئيس الوزراء، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة بمواصلة المباحثات مع الشركة، وإحاطته بالنتائج النهائية بشأن الموقع المقترح لإنشاء مصنع للشركة بمصر وكافة التفاصيل الأخرى، وذلك حتى يتسنى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسريع خطوات بدء استثمارات الشركة فى مصر.

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء، اليوم كونراد باجنستيرت، رئيس عمليات منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا فى شركة بوش الألمانية، وحضر اللقاء المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.

وقد استهل باجنستيرت اللقاء بالإعراب عن تطلع شركة بوش للاستثمار فى مصر عن طريق إنشاء مصنع كبير لمنتجات الشركة، مؤكداً أن هذا المصنع سيكون بمثابة مركز إقليمي للشركة فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن الشركة تستهدف تصدير نحو ٦٠٪؜ من إنتاج المصنع للخارج، بما يعنيه ذلك من زيادة دخل مصر من العملة الصعبة.

 

وأضاف باجنستيرت أن اختيار شركة بوش لمصر تم بعناية وبعد دراسة الحوافز التى تمنحها مصر للمستثمرين، والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها مصر على مستوى البنية التحتية، وكذا موقعها كدولة إقليمية مهم فى الشرق الأوسط.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رحب من جانبه بما ذكره مسئول شركة بوش، مؤكداً دعم الحكومة الكامل للاستثمارات الجديدة التي تعتزم الشركة ضخها فى مصر.

وأثنى مدبولي على قرار الشركة بالاستثمار فى مصر، مؤكداً أن مناخ الاستثمار الحالي جعل مصر جاذبة للاستثمارات الأجنبية، وأن موقع مصر الجغرافي واتفاقيات التجارة الحرة بينها وبين دول المنطقة يجعل من مصر البوابة المثلى للولوج إلى الأسواق العربية والإفريقية.