التوقيت الأحد، 15 ديسمبر 2019
التوقيت 03:01 م , بتوقيت القاهرة

"تطوير العشوائيات": 330 مليون جنيه تكلفة تطوير "تل العقارب"

المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات
المهندس خالد صديق مدير صندوق تطوير العشوائيات

الوحدات السكنية بمنطقة روضة السيدة مزودة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، وتم مراعاة تصميم الوحدات السكنية لعوامل التهوية، متابعا "المواطن يقدر يستلم المفتاح، ويدخل ينام على طول"، هذا ما أكده المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد.

 

وقال صديق، إن تكلفة مشروع "روضة السيدة" وصلت إلى 330 مليون جنيه، لافتا إلى أن الوحدات السكنية بروضة السيدة ستسلم للمواطنين قبل شهر رمضان المقبل.

وذكر مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن سر اختيار التصميم المعماري المميز لمشروع منطقة "روضة السيدة"، والذي اعتمد على الطراز المعماري الفاطمي لمصر قديمًا، موضحا: ""عايزين نرجع كل مكان لطبيعته العمرانية الأصلية، مثل القاهرة الخديوية، والمنازل البدوية في البحر الأحمر".

 

ولفت إلى تحويل الشوارع فى منطقة "روضة السيدة" لممشى سياحي، لذا ممنوع دخول السيارات بها، مشيرا إلى إمكانية مقارنة المشروع بـ "الكومباوندات" المتواجدة في مدينة الشيخ زايد، مع تفوق "روضة السيدة" بجمال التصميم المعماري الخارجي.

 

وكشف مدير صندوق تطوير العشوائيات، عن مساحات الشقق المطروحة في مشروع "روضة السيدة"، والتي تتراوح بين 65 مترًا إلى 92 مترًا.

 

وأضاف صديق: أنه يم يتم البدء فى مرحلة تخصيص الشقق للسكان، ولكن الخطة تعتمد على تخصيص الأدوار الأولى لكبار السن والمرضى، وباقي الأدوار تطرح عليها قرعة علنية أمام الجميع.

 

وأوضح  مدير صندوق تطوير العشوائيات، أن الوحدات السكنية في مشروع "روضة السيدة" لا تحتوي على مصاعد كهربائية، معللًا: "العقار المصرح بتركيب مصعد كهربائي له يجب أن يتجاوز الستة أدوار، ووحدات المشروع 5 أدوار فقط بجانب الدور الأرضي".

 

وتابع أن الوحدات السكنية في المشروع عددها 816 وحدة، يتم تسليمها مفروشة بالكامل للمواطنين، قائلًا: "الناس هتدخل بشنطة هدومها ومفاتيحها"، موضحًا أن زيادة عدد الوحدات السكنية بالمشروع عن عدد الأسرة يرجع إلى وجود امتداد للمشروع، ضمن خطة التطوير لمنطقة السيدة زينب.