التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 07:04 م , بتوقيت القاهرة

لقاءات رسمية بين رانيا المشاط والحكومة والبرلمان الألمانى

جانب من لقاءات وزيرة السياحة
جانب من لقاءات وزيرة السياحة
خلال مشاركتها في بورصة برلين السياحية ITB من 6-10 مارس، عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عددا من اللقاءات الرسمية مع عدد من المسئولين بالحكومة الألمانية والبرلمان الألمانى؛ حيث التقت بنائبة توماس بآرائي Thomas Barrais وزير الاقتصاد والطاقة والسياحة الألماني، وپول ليريدر Paul Lehriehder رئيس لجنة السياحة في الحزب الحاكم فى ألمانيا، والسيد سباستيان مونتزايمر Sebstian Muntiziumer رئيس لجنة السياحة في البرلمان الألمانى "بوندستاج"، فى حضور السفير بدر عبد العاطى سفير ألمانيا فى مصر. 
 
 
 
الوزيرة أشارت خلال لقاءاتها إلى عمق العلاقات التي تربط بين مصر وألمانيا والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، وأن السوق الألماني يأتي على رأس الأسواق السياحية المصدرة للسياحة الي مصر، مؤكدة على أن مصر ترحب دائما بالسائحين الألمان.
 
 
كما تحدثت عن أهمية دراسة مساواة مصر بباقى المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين إلى هذه المقاصد والتى تحددها الحكومة الألمانية جغرافيا.ً
 
 
وأثنى رئيس لجنة السياحة بالحزب الحاكم على التعاون والتقارب السياسي بين البلدين، مؤكدا على دعم الحكومة الألمانية لقطاع السياحة في مصر خاصة لما يمثله من أهمية في خلق فرص عمل.
 
 
وقال إنه سيقوم بدفع المحدثات داخل الحكومة الألمانية فيما يخص مساواة مصر بباقى المقاصد السياحية المنافسة فيما يتعلق بالضريبة المفروضة على السائحين الألمان المغادرين.
 
 
وأشارت الوزيرة إلى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا لمدينة ميونخ الألمانية للمشاركة فى مؤتمر" ميونخ للأمن " وزيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر خلال مشاركتها في مؤتمر "القمة العربية –الأوروبية" بشرم الشيخ.
 
 
وأكدت الوزيرة على دعم القيادة السياسية لقطاع السياحة باعتباره القطاع الأسرع نموا وتأثيرا فى اقتصاديات الدول، موضحة أن هناك اتجاه عالمى نحو الاهتمام بصناعة السياحة حيث تمثل 30% من الصادرات الخدمية، و7% من صادرات العالم.
 
2لقاءات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة
كما أكدت على أن الاستثمار فى قطاع السياحة يحافظ على البيئة ويحافظ على التراث الثقافى ويلعب دورا محوريا فى التوظيف وخلق فرص عمل، موضحة أن هدف الوزارة هو توظيف فرد من كل أسرة مصرية فى قطاع السياحة.
 
 
وأضافت أن الإصلاح الهيكلى دائما يكون هو الأصعب والأطول فى تحقيقه، لكنه في النهاية يضع الدول على مسار مستدام من التنمية ويزيل العقبات التى قد تواجه أى قطاع.
 
 
وتحدثت الوزيرة عن المشروعات التنموية والمدن الجديدة التي تنفذها الدولة المصرية كمدينة العالمين والعاصمة الإدارية الجديدة.
 
 
ومن ناحيته، أشار سباستيان مونتزايمر رئيس مجموعة السياحة بالبرلمان الألمانى "بوندستاج" الى تطلعهم لتحقيق زيادة الحركة السياحية من ألمانيا إلى مصر في 2019.