التوقيت الأحد، 16 يونيو 2019
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

البترول توقع اتفاقية جديدة مع شركة ألمانية بـ 20 مليون دولار

وزير البترول طارق الملا
وزير البترول طارق الملا

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقية مع شركة (ديا) الألمانية، للبحث عن البترول والغاز بمنطقتي رأس بدران وخليج الزيت في خليج السويس باستثمارات 20 مليون دولار.

 

وتلزم الاتفاقية الشركة الألمانية بالقيام بأنشطة الحفر وتطوير التسهيلات الإنتاجية وتشغيل وصيانة مصنع استخلاص البوتاجاز من حقول الإنتاج التابعة لها بخليج السويس والذي يؤول إنتاجه من البوتاجاز بالكامل إلى هيئة البترول.

 

وأكد الملا، في بيان اليوم الخميس، أن قطاع البترول تبنى استراتيجية متكاملة لتهيئة مناخ استثماري جاذب وضمان أمن واستدامة الطاقة، مشيراً إلى أن حرص شركة (ديا) الألمانية وشركات البترول العالمية على ضخ استثمارات إضافية في مناطق عملها أو في مناطق جديدة يعد شهادة ثقة من الشركاء الأجانب في قطاع البترول والفرص والاحتمالات البترولية التي يمكن استغلالها لزيادة الإنتاج وتحقيق اكتشافات جديدة.

 

وأكد المدير العام لشركة (ديا) في مصر، أن جهود تطوير وتحديث قطاع البترول ساهمت في تكوين مناخ استثماري جاذب ومحفز وتزايد الثقة، مشيراً إلى أن (ديا) ضخت حوالي 800 مليون دولار في حقول خليج السويس ودسوق وشمال الإسكندرية خلال عامي 2017 - 2018، وتخطط لضخ استثمارات تبلغ حوالي 700 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، منها حوالي 225 مليون دولار في منطقة خليج السويس وحدها.