التوقيت الخميس، 26 نوفمبر 2020
التوقيت 01:11 ص , بتوقيت القاهرة

هواتف قابلة للطي.. لماذا رفعت الشركات شعار "ممنوع اللمس"؟

هاتف هواوي Mate X داخل صندوق زجاجي
هاتف هواوي Mate X داخل صندوق زجاجي

تنافست شركات الهواتف المحمولة العملاقة لاستعراض أحدث هواتفها الرائدة القابلة للطي، خلال معرض MWC 2019 الذي أقيمت فعالياته بمدينة برشلونة الإسبانية.

ولكن خلال جولتنا داخل المعرض، رصدنا قيام الشركات بوضع هواتفها القابلة للطي داخل صناديق زجاجية عليها عبارة "ممنوع اللمس"!

يبدو أن الشركات لم تنتهي حتى الآن من استكمال الشكل التجاري لتلك الهواتف، فمثلا شركة سامسونج التي طرحت هاتفها القابل للطي Galaxy Fold لم تتيح لزوار المعرض استخدام الهاتف، واكتفت بوضعه داخل صندوق زجاجي، مع وضع لافتة تشير لمواصفات الهاتف، وقالت الشركة إنه سيصل للأسواق خلال النصف الثاني لعام 2019.

هاتف سامسونج Galaxy Fold
هاتف سامسونج Galaxy Fold

 

نفس الأمر فعلته شرك هواوي، وهو ما رصدناه داخل جناح الشركة، حيث أتاحت استخدام جميع هواتفها الأخرى عدا هاتفها الثوري الجديد Mate X، الذي أعلنت الشركة عنه قبل ساعات قليلة وقالت إنه سيصل الأسواق في النصف الثاني لعام 2019.

هاتف هواوي Mate X
هاتف هواوي Mate X

رصدنا أيضا أن شركة TCL للإلكترونيات قد قامت بعرض مجموعة من هواتفها القابلة للطي، ولكنها أيضا وضعتها داخل صندوق عرض زجاجي لكي يمنعوا المستخدمين من لمسها.

أما شركة أوبو فقد أكدت أنها ستكون أول شركة في العالم تطلق هاتفا يعمل بتقنية الجيل الخامس 5G، وسيتم إطلاقه في الربع الثاني لعام 2019، ولكن بعض التسريبات أشارت إلى أن الهاتف المقبل لأوبو سيكون قابلا للطي، وهو ما يعني أن الشركة ستكون صاحبة أول هاتف قابل للطي يتم تداوله بالأسواق إذا ما صدقت التسريبات.

هاتف أوبو القابل للطي
هاتف أوبو القابل للطي