التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:25 م , بتوقيت القاهرة

"تنمية المشروعات" يستقبل وفد برنامج الأمم المتحدة الانمائى

نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة
نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة

استقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر، اليوم الخميس، وفدا من برنامج الأمم المتحدة وممثلى المجلس القومى للمرأة.

تأتى الزيارة فى إطار بدء إجراءات الحصول على "ختم المساواة بين الجنسين فى المؤسسات العامة" وهى الشهادة الدولية التى يقدمها برنامج الأمم المتحدة بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة للمؤسسات التى تطبق معايير المساواة للمرة الأولى فى مصر والمنطقة العربية.

من ناحيتها قالت نيفين جامع، خلال الاجتماع إن جهاز تنمية المشروعات يولى أهمية كبرى للمرأة، ويعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية، ومساعدتها فى التمكين الاقتصادى والاجتماعى من خلال إنشاء وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعى وتمكين المرأة.

 وألقت الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، الضوء على الخدمات التى يقدمها الجهاز لتمكين المرأة، مشيرة إلى أنها تتمثل فى توفير الخدمات غير المالية (تدريب، تسويق، ادارة اعمال) فضلا عن الخدمات المالية، مضيفة أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى مولها الجهاز للمرأة بلغت 49% من إجمالى عدد المشروعات الممولة خلال عام 2018 هذا بالإضافة إلى برامج التدريب للتمكين الاقتصادى والتدريب على حرف مصرية تقليدية وتراثية فى بعض محافظات مصر.