التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

اتفاقية تعاون بين المصرية للاتصالات وهواوى بمجال الحوسبة السحابية

  جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوى العالمية؛ بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين فى مجال الحوسبة السحابية.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور عمرو طلعت فى فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة MWC الذى تستضيفه مدينة برشلونة فى  الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجاري.

1
 

 

وأكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة هواوى العالمية بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات لتكون أول حوسبة سحابية فى أفريقيا والشرق الأوسط تقيمه الشركة العالمية فى مصر.

وقال المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات: "تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بالنسبة للشركة المصرية للاتصالات وطفرة على طريق التحول الرقمي، والشركة تسعى دائماً للتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا مثل هواوى  للمساهمة فى  التنمية الوطنية والإقليمية مع خلق مصادر دخل جديدة للشركة، ونتطلع لتقديم وتطوير خدمات مبتكرة مثل خدمات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية لنطاق واسع من العملاء."

3
 

 

ويذكر أن الخدمات السحابية لا تشمل الخدمات الحكومية، وتشمل خدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث توفر إمكانية تخزين الداتا وبما يساعد على رفع كفاءة العمل داخل الشركات.

 

هذا وتأتى مذكرة التفاهم فى إطار استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات لمواكبة التطور التكنولوجى  عن طريق إنشاء منصة سحابية قادرة على تلبية احتياجات جميع عملائها من شركات والجهات الحكومية على الوجه الأمثل، وفى  إطار السعى  نحو المساهمة فى  تنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمى  بما فيها تحول مصر إلى ممر ومركز رقمى  إقليمي.

 

وقع على مذكرة التفاهم المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، وإريك ليو نائب رئيس شركة هواوى  لمنطقة شمال أفريقيا.

 

وعلى صعيد متصل؛ عقد الدكتور عمرو طلعت لقاءا مع مارك شومان نائب رئيس شركة هواوى  تكنولوجيز العالمية، و إريك ليو نائب رئيس شركة هواوى  لمنطقة شمال أفريقيا، وفينسنت صن الرئيس التنفيذى  لشركة هواوى  مصر، وذلك لمناقشة إمكانية التوسع فى  أعمال الشركة العالمية فى  مصر من خلال انشاء مركز للشركة لتطوير البرمجيات.

 

وشهد اللقاء بحث إمكانية التعاون مع الشركة العالمية فى  توفير البرامج التدريبية المتخصصة فى  مجالات الذكاء الاصطناعى  والمدن الذكية لعدد 4 آلاف متدرب بشكل سنوي.

 

حضر اللقاء المهندس حسام الجمل مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكات وبنية الاتصالات، وعدد من قيادات الشركة المصرية للاتصالات.

 

هذا ومن المقرر أن يعقد اليوم الدكتور عمرو طلعت عدد من الاجتماعات مع عدد من مسؤولى  المنظمات والمؤسسات الدولية والشركات العالمية العاملة فى  مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.