التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:42 م , بتوقيت القاهرة

"العمالقة يتصارعون" .. أسبوع ساخن في عالم الهواتف الذكية

تقنيات جديدة ستظهر هذا الأسبوع
تقنيات جديدة ستظهر هذا الأسبوع
سيشهد الأسبوع الجاري صراعا ساخنا بين الشركات العملاقة في مجال تصنيع الهواتف الذكية، على رأسهم OPPO وهواوي وسامسونج وHMD وشاومي وسوني، وذلك خلال فعاليات المعرض العالمي للهواتف المحمولة MWC 2019 الذي تنطلق فعالياته صباح الاثنين المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.
ويستعرض لكم "دوت مصر" أبرز التقنيات والهواتف التي سيتم طرحها خلال هذا الأسبوع:

- تقنية التقريب البصري 10X

كعادتها قررت شركة OPPO الصينية استعراض ريادتها في الابتكارات والتقنيات الحديثة، فقررت عقد مؤتمرها يوم 23 فبراير للكشف عن جديدها هذا العام.
ووفقا لمعلومات مؤكدة، فإن OPPO ستركز في مؤتمرها على استعراض تقنية التقريب البصري 10X والتي ستعتمد عليها هواتفها الرائدة خلال الفترة المقبلة.
وبإطلاق تقنية التقريب 10X ستصبح اوبو هي اول شركة في العالم تطرح تلك التقنية، لترسم ملامح تطور كاميرات الهواتف في العالم.

- هاتف Galaxy Fold

 

أطلقت سامسونج في مؤتمرها العابمي قبل ساعات، هاتفها العملاق Galaxy Fold الذي يعد أفضل هاتف بشاشة قابلة للطي.
وبالرغم من إمكانيات الهاتف المميزة إلا ان سعره كان بمثابة الصدمة لعشاق التكنولوجيا، حيث يقترب من 2000 دولار، وهي شريحة سعرية جديدة لم تكن موجودة من قبل.
 

- هاتف هواوي Mate X

 

ستعقد هواوي يوم الأحد 24 فبراير مؤتمرا ضخما تكشف فيه عن هاتفها الجديد Mate X والذي ياتي بشاشة قابلة للطي، وتشير التكهنات لقدومه بإمكانيات فائقة التطور.

- هاتف نوكيا ب 5 كاميرات

 

شركة HMD المالكة للعلامة التجارية نوكيا، ستعقد ايضا مؤتمرها يوم الأحد 24 فبراير لتكشف عن هاتفها الجديد Nokia 9 Pureview الذي سياتي مزودا ب 5 كاميرات لاول مرة في العالم.
ولكن يظل الجميع في انتظار هاتف قديم معاد تطويره كما عودتنا الشركة، فلا ننسى هاتف 3310 و هاتف البنانا اللذان طرحتهما الشركة في مؤتمراتها العالمية خلال العاميين الماضيين.

- شاومي ومحاولة المنافسة

 

سوف تعقد شاومي ابصينية مؤتمرها يوم 24 فبراير أيضا، ووفقا للتكهنات فإنها ستطلق هاتفا رائدا يحمل اسم Mi Mix 3 والذي سيدعم تقنية الجيب الخامس.

- أبل خارج السباق

 

كعادتها تبقى ابل خارج نطاق المنافسة خلال مؤتمر MWC حيث أنها تكتفي بمؤتمرها الذي سيتم الإعلان عن موعده لاحقا.
اوبو تطلق تقنية جديدة للتقريب البصري
اوبو تطلق تقنية جديدة للتقريب البصري

تسريب لهاتف هواوي Mate X
تسريب لهاتف هواوي Mate X

شاومي تبحث عن المنافسة
شاومي تبحث عن المنافسة

هاتف سامسونج الجديد القابل للطي
هاتف سامسونج الجديد القابل للطي

هاتف نوكيا ب 5 كاميرات
هاتف نوكيا ب 5 كاميرات