التوقيت السبت، 19 أكتوبر 2019
التوقيت 07:01 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس هيئة الاستثمار: يعلن إنشاء لجنة لتلقى تظلمات على قرارات الهيئة

محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار
محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار

 

كشف محسن عادل الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن إنشاء لجنة تظلمات للتظلم من القرارات التى تصدرها الهيئة، قائلا :"لا ينفع أن تكون هيئة الاستثمار، وهى واحدة من أقدم الهيئات فى مصر ألا تضم لجنة للتظلمات للتظلم من أى قرار اتخذه .

وداعب الحضور :"الحمد لله شكلنا اللجنة وتصدر قرارات ضد الهيئة، ولم أطعن فى أى قرار أصدرته، لأن لا بد أن يكون هناك حقوق للمستثمرين".

وأضاف عادل، خلال اجتماع لجنتى الطاقة والصناعة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم الأربعاء، أن الهيئة تسعى إلى تطوير المناطق الحرة والخاصة، والتى تعد العمود الفقرى للهيئة لأنها تدر 91% من دخل الهيئة، وتمثل 25% من إجمالى الصادرات المصرية.

 

واستعرض محسن عادل، جهود هيئة الاستثمار على مدار أكثر من عام لتسهيل إجراءات تأسيس الشركات، والتى وصلت إلى تأسيس شركة فى أقل من يوم مصحوبة بالبطاقة الضريبية والسجل التجارى وصحيفة الشركات، مضيفا أن الهيئة عملت فى نفس الوقت على التحول إلكترونياً، وأطلقنا منذ أسبوعين برنامج وكيل التأسيس المعتمد، والذى يسمح لمكاتب المحاماة والمحاسبة التقدم للهيئة للحصول على رخصة وكيل تأسيس بعد الحصول على دورة تدريبية لمدة 3 أيام مقابل رسوم بسيطة، وبناء عليه يمكن للمستثمر تأسيس الشركات إلكترونياً من خلاله، كما عملنا على إلغاء التعامل الورقى من خلال إصدار قرار منذ 10 أيام بإلغاء الدفاتر الورقية، والتعامل بالدفاتر الإلكترونية.

 

ووزع محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار، كتيبات بأهم القرارات والتشريعات والكتيبات على أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين للتعريف بجهود هيئة الاستثمار.