التوقيت الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

طلاب الثانوية العامة: سيستم البريد "واقع".. ومصدر بالهيئة يرد

فروع البريد المصري
فروع البريد المصري

شهدت مكاتب هيئة البريد حالة من الزحام الشديد على مدار الأيام الثلاثة الماضية، وهي الصورة التي نقلها لنا عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور الذين ذهبوا لسداد قيمة رسوم تأمين التابلت التعليمي.

وأكد مصدر مسؤول بهيئة البريد المصري، أن الشبكة تعمل بشكل مستقر ولا توجد بها أي مشاكل، وذلك ردا على بعض الشكاوى التي تقدم بها المواطنون على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وقال المصدر، في تصريح لـ "دوت مصر"، أن الزحام الشديد داخل مكاتب البريد سببه الإقبال الكبير من جانب طلاب الصف الأول الثانوي الراغبين في سداد التأمين الخاص بالتابلت التعليمي، موضحا أن كافة الفروع شهدت كثافات غير مسبوقة.

وأضاف المصدر "فروع البريد تقدم عدة خدمات أخرى، وزادت عليها خدمة سداد تأمين التابلت التعليمي، وهو ما أدى لظهور تلك الكثافات، برغم أن الحكومة لم تحدد موعدا نهائيا لسداد قيمة تأمين التابلت".

ووجه المصدر رسالة لكافة المواطنين، قائلا "فروع الهيئة ستظل مفتوحة أمام الطلاب حتى يقوم آخر طالب بسداد قيمة تأمين التابلت والتي تقدر بـ 100 جنيها مصريا فقط لا غير".

وكانت الإدارات التعليمية قد رهنت بتسليم التابلت التعليمي بتقديم إيصال يفيد بسداد رسوم التأمين البالغة 100 جنيه، وبالفعل تم تسليم الطلاب أجهزة التابلت بمختلف المحافظات.