التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:00 ص , بتوقيت القاهرة

وزير الصناعة: شركات صينية تدرس إنشاء 15 مصنعا فى الروبيكى

وزير الصناعة خلال جولته فى الروبيكى
وزير الصناعة خلال جولته فى الروبيكى

تدرس بعض الشركات الصينية ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الصناعات الجلدية بمدينة الجلود بالروبيكى، أعلن ذلك المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، وقال إنها ستضخ استثمارات فى مجال إنتاج المصنوعات الجلدية بهدف زيادة القيمة المضافة للجلود المنتجة بمدينة الروبيكى.

 

جاء ذلك خلال جولة الوزير صباح اليوم بمدينة الجلود بالروبيكى برفقة ممثلى مجموعة من الشركات الصينية، حيث قال نصار إن العلاقات الاستثمارية بين مصر والصين تشهد تطوراً كبيراً خلال المرحلة الحالية، ما ينعكس فى رغبتها فى ضخ استثماراتها بالسوق المصرى والتى كان أخرها إعلان شركة مانكاى الصينية عن بدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس فى مصر على مساحة 3.1 مليون متر مربع بمدينة السادات.

 

وأشار نصار إلى أن عددا من كبري الشركات الصينية أبدت رغبتها فى الاستثمار بالمرحلة الثالثة للمشروع بنظام المطور الصناعى والمخصصة لإنتاج المصنوعات الجلدية، حيث من المستهدف إقامة نحو 15 مصنعا لتصنيع المنتجات النهائية، لافتا إلى أنه من المخطط أن تبدأ العملية الانتاجية بهذه المصانع فى اقرب وقت ممكن عقب الانتهاء من البنية التحية والمرافق والانشاءات، على مساحة 40 ألف متر.

 

وأوضح الوزير أن العمل فى مدينة الروبيكى يسير حالياً على أكمل وجه، مشيرا إلى الانتهاء من المرحلة الأولى وهى المرحلة الأساسية للمشروع، حيث تم تسكين كامل منشآت هذه المرحلة بواقع 341 وحدة، كما سيتم الانتهاء من تشغيل وحدات المرحلة الأولى بالكامل نهاية شهر فبراير الجارى وهو ما يمثل حوالى 90 % من إنتاج مجرى العيون .

جدير بالذكر أنه رافق الوزير خلال الجولة المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والمهندس إمام السعيد رئيس الجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية.