التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 07:40 ص , بتوقيت القاهرة

ايتيدا تتفق مع "فاليو" على توفير 1000 فرصة عمل جديدة داخل مصر

وزير الاتصالات خلال توقيع اتفاقية تعاون بين ايتيدا و فاليو
وزير الاتصالات خلال توقيع اتفاقية تعاون بين ايتيدا و فاليو

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) عن تفاصيل الاتفاقية التي وقعتها نهاية الشهر الماضي مع شركة "فاليو" خلال فترة انعقاد المنتدى الاقتصادي الفرنسي المصري بهدف تحفيز الابتكار والإبداع وتعزيز البحوث في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقمنة، وذلك بميزانية تقدر بقيمة 21 مليون جنيه مصري على مدار 3 سنوات مدة الاتفاقية.

تنص مذكرة التفاهم على عقد شراكة بين الطرفين لتدريب الكوادر المصرية الشابة على أحدث التكنولوجيات في مجال السيارات بميزانية تقدر بقيمة 6 مليون جنيه بهدف خلق فرص عمل للكوادر المتخصصة كجزء من خطة شركة "فاليو" لتوسيع عملياتها بمصر، وتعزيز ثقافة الابتكار والمعرفة لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والرقمنة بأنظمة السيارات الإلكترونية.

كما تنص الاتفاقية على رصد ميزانية بقيمة 15 مليون جنيه مصري بهدف تعزيز التعاون لتطوير الأنشطة البحثية والنماذج الأولية وبراءات الاختراع وزيادة الأوراق البحثية.

وتستعين شركة "فاليو" بمختبر (الكار-لاب) الخاص بأبحاث السيارات المتطورة والتابع لها، وبمعرفتها العميقة بمجال البرمجيات وقطع الغيار، وبخبرتها المحلية والعالمية في تعزيز إنتاج نماذج الأنظمة الأولية ونشر الأبحاث العلمية وتسجيل براءات الاختراع بشكل سنوي بالمكتب المصري المختص.

وتستهدف الشركة من خلال مذكرة التفاهم دعم مشاريع البحث والابتكار وتسجيل براءات الاختراع بالمبادرات العلمية المصرية، وتعيين حوالي 1000 موظف خلال عام 2019، ليصل عدد العاملين بها إلى 3000 مهندس بحلول عام 2021.

وعلقت مها رشاد، قائلة˸ "نحن متحمسون للتوسعات التي تشهدها شركة فاليو في مصر من خلال مركزها للبحوث والتطوير والذي يمثل بيئة عمل مبتكرة وجاذبة للمهندسين المصريين، كما يسعدنا أن نعقد هذه الشراكة الجديدة من أجل تعزيز الأنشطة البحثية في مجالات الذكاء الاصطناعي وغيرها من المجالات التكنولوجية الحديثة، مما يعزز من مكانة مصر كوجهة مفضلة للشركات العالمية المتخصصة في الخدمات ذات القيمة المضافة والخدمات الهندسية المتطورة".

وأضاف المهندس وائل أبو المعاطي، قائلاً: "هذا المشروع الواعد سوف يعزز بالتأكيد تطوير التقنيات الهامة في مصر كالذكاء الاصطناعي والرقمنة".