التوقيت الخميس، 21 فبراير 2019
التوقيت 01:51 ص , بتوقيت القاهرة

المصرية للاتصالات WE تخصص رقم مجاني لتقديم الاستشارات الطبية

برنامج يلا أونلاين يستعرض جهود المصرية للاتصالات WE في مجال المسؤولية المجتمعية
برنامج يلا أونلاين يستعرض جهود المصرية للاتصالات WE في مجال المسؤولية المجتمعية

كشفت نجلاء نصير رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات WE، أن الشركة تضع مجال الرعاية الصحية على رأس أولوياتها في ملف المسؤولية المجتمعية، موضحة أن الشركة أطلقت عدة مبادرات خلال العام الماضي ولاقت نجاحا وقبولا واسعا لدى المواطنين.

وأضافت نصير، في مداخلة هاتفية مع برنامج "يلا أونلاين" المذاع عبر محطة نغم إف إم، أن الشركة أجرت دراسات وإحصاءات نتج عنها الوصول إلى أن 60% من الحالات المرضية لا تحتاج الذهاب للطبيب وإنما يمكن الاكتفاء باستشارة طبية عبر الهاتف فقط، وتلك النتيجة كانت دافعا لنا للتفكير في آلية تسهّل على المريض الحصول على استشارة طبية بشكل بسيط وميسّر.

وأشارت رئيس قطاع المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات WE، إلى أن الشركة أطلقت مبادرة بالتنسيق مع بعض المنظمات الأخرى، حيث تم إنشاء منصة متكاملة تضم مجموعة من الأطباء المدربين ليصبحوا قادرين على الرد على استفسارات المرضى ومنحهم استشارة طبية سليمة.

وقالت نصير "يمكن لأي مواطن الاتصال برقم 16445 بشكل مجاني، وتعمل تلك الخدمة 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وتشمل جميع التخصصات الطبية".

وشددت نصير، على أن تلك الخدمة متاحة لجميع سكان جمهورية مصر العربية.

ويعد برنامج "يلا أونلاين" أضخم برنامج إذاعي متخصص في الاتصالات والتكنولوجيا، ويقدمه هبة السيد وتامر إمام وأحمد البرماوي وهمسة إمام، ويذاع يومي الأحد والخميس من 12 إلى 1 ظهرا عبر إذاعة نغم إف إم، برعاية WE وجوميا، ومن إنتاج شركة POD الوكيل الحصري لمحطات راديو النيل.