التوقيت الأحد، 18 أغسطس 2019
التوقيت 11:03 م , بتوقيت القاهرة

تفاصيل برنامج دعم الصادرات الجديد.. المحصلة 10 مليارات دولار

الدكتور مجدى طلبة رئيس المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات
الدكتور مجدى طلبة رئيس المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات

أكد الدكتور مجدى طلبة رئيس المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والملابس والمفروشات، إن المجلس طرح عليه برنامجا جديدا لدعم الصادرات، يرتكز على تعميق الصناعة المحلية، وحوافز للمناطق البعيدة والصعيد وتفعيل مساعدات حقيقية لتطوير الشركات الصغيرة، مشيرا إلى أن ذلك الطرح لاقى قبولا من رئيس الوزراء.

 

وقال طلبة ، فى تصريحات صحفية ، إن المجلس وضع تصورًا لمضاعفة صادرات القطاع يفوق الـ10 مليارات دولار، مؤكدا أن ذلك سيحدث بشرط إصلاحات فورية للمصانع القائمة وتشغيلها بطاقة كاملة، وضخ استثمارات جديدة فى القطاع.

 

وأضاف رئيس المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والملابس المفروشات، أن المجلس اقترح فى اجتماعه الثانى مع رئيس الوزراء نهاية الأسبوع الماضى، 6 مقترحات لحل أزمة المساندة التصديرية أبرزها مقاصة مستحقات المصدرين مع مديونياتهم لدى الدولة مثل الضرائب والجمارك، أو إصدار صكوك للبنوك لمنح تمويلات للمصدرين مقابل المتأخرات أو خصم حصة من قيمة أراضى صناعية للراغبين من المصدرين.

وأشار طلبة، إلى أن رئيس الوزراء وعد بمناقشة تلك المقترحات مع الوزارات المعنية لحل أزمة المتأخرات نهائياً، مشيدا باهتمام رئيس الوزراء مصطفى مدبولى بحل أزمة متأخرات المساندة التصديرية، ووضع منظومة جديدة لزيادة الصادرات المصرية.