التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:32 ص , بتوقيت القاهرة

القاهرة تستضيف مؤتمر "الأفروآسيوي" لللخدمات التأمينية

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

ينظم الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين "FAIR"، بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية، المؤتمر الإقليمي "تسويق التأمين الأفروآسيوي: استراتيجيات النمو والابتكار"، يومي 25 و26 فبراير الجاري.

ويشارك في المؤتمر الذي ينعقد برعاية وزير قطاع الأعمال العام، ممثلين عن 100 منظمة وشركة تأمين من أكثر من 20 دولة.

وقال عادل منير الأمين العام للاتحاد، إن استضافة القاهرة لذلك الحدث الاقتصادي تأتي عقب إعلان الرقيب على نشاط التأمين بمصر في بداية عام 2019 عن انتهاء مسودة تعديل قانون التأمين الشامل والمنظم لنشاط التأمين.

وأكد منير أن الاتحاد الأفروآسيوي انحاز للجهود المصرية المبذولة نحو تحقيق "الشمول التأميني" وتحمس لطرح التسويق الرقمي أحد أكثر المواضيع نموا في السنوات الأخيرة ليصبح ركيزة أساسية لجذب العملاء التفاعل معهم، وبناء علاقة ممتدة معهم لما يميزه من قلة تكاليف وقدرة على قراءة سلوك الجمهور المستهدف.

وأشار إلى قدرة أدوات التسويق الرقمي على توفير إحصائيات ومؤشرات تساعد الشركات على تقسيم السوق والوصول إلى الجمهور المستهدف بتكاليف أقل من التسويق التقليدي، ومساهمته في مراقبة جودة وسمعة العلامات التجارية في كافة القطاعات المصرفية وغير المصرفية وفى مقدمتها نشاط التأمين.

ويمثل المؤتمر منصة حوار هامة لأكثر من 8000 وسيط تأمين طبيعي، و80 شركة وساطة يعملون في صناعة التأمين المصرية يمثلون حلقة الوصل بين العميل سواء كان فرداً أو مؤسسة من جهة وشركات التأمين من جهة أخرى.

ومن المقرر أن تتناول جلسات المؤتمر خبرات التحول الرقمي في صناعة التأمين، وإلقاء الضوء على ما وصل إليه سوق التأمين المصري في شأن الإصدار الإلكتروني لشركات التأمين لبعض وثائق التأمين النمطية وبالتحديد في وثائق التأمين الإجباري للسيارات وتأمينات الحياة المؤقت.