التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 01:18 م , بتوقيت القاهرة

تعرف على آخر موعد للاستفادة من إعفاء الـ 50% لممولي الضرائب

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

8 أيام فقط تفصلنا عن المهلة التي منحتها وزارة المالية لإعفاء ممولي الضرائب بنسبة 50% من مقابل تأخير سداد الضرائب، وهي المهلة الثالثة والأخيرة وفقا لقانون إعفاء ممولي الضرائب من سداد مقابل تأخير سداد الضرائب.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان لها اليوم الجمعة، أن السبت بعد القادم هو آخر يوم للمهلة، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار استمرار مبادرات وزارة  المالية لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل المجتمع الضريبي حيث تواصل مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تلقي طلبات ممولي الضرائب الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 174 لسنة 2018.

وينص القانون المذكور على الإعفاء من مقابل التأخير عن سداد الضريبة بشرط سداد أصل قيمة الضريبة وفقا لثلاث شرائح حيث تطبق حاليًا الشريحة الثالثة الأخيرة والبالغة 50% من مقابل التأخير حيث بدأت في 28 ديسمبر الماضي وتستمر لمدة 45 يوم لتنتهي في 9 فبراير 2019.

وقالت الوزارة إن هناك توجيهات لمصلحة الضرائب برئاسة عبد العظيم حسين للتواصل مع مجتمع الأعمال وممولي الضرائب الذين عليهم متأخرات ضريبية ولم يتقدموا حتى الآن للاستفادة من المبادرة حيث إن بعض المؤسسات والشركات عليها مقابل تأخير يعادل أصل قيمة الضريبة المستحقة وأحيانًا يزيد.

وأضافت "بالتالي فإن إسقاط الجزء الأكبر من هذا العبء وسداد أصل الضريبة فقط سيسهم في تحسين الأوضاع المالية لهذه المؤسسات والممولين ويدعم مراكزهم المالية ويمنحهم فرصة لتوسيع نشاطهم ومشروعاتهم بما يسهم في رفع معدلات النمو والتشغيل".

وأوضح البيان أن وزارة المالية حريصة على تعريف المجتمع الضريبي بمزايا قانون الإعفاء من مقابل التأخير حتى يستفيد الجميع من هذا التيسير الذي قررته الدولة.