التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

بعد انخفاض المبيعات.. هل تلجأ أبل لخفض أسعار هواتف آيفون؟

هل تلجأ أبل لخفض أسعار آيفون
هل تلجأ أبل لخفض أسعار آيفون

شهدت نتائج أعمال أبل للربع المالي الأخير لعام 2018، خيبة أمل كبيرة فيما يتعلق بمبيعات هواتف آيفون التي انخفضت بنسبة 15% مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وباتت أبل في ورطة كبيرة، في ظل استمرار هذا الانخفاض في المبيعات والذي ألقى بظلاله على قيمة سهم الشركة الذي هبط بشكل ملحوظ بمجرد إعلان نتائج الأعمال.

وخرج تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل بتصريحات صحفية لوكالة رويترز، أكد فيها أن هذا الانخفاض في المبيعات يعود لعدة عوامل، أبرزها الخلاف التجاري بين أمريكا والصين، والذي أدى لانخفاض مبيعات هواتف آيفون داخل السوق الصيني الذي يعد أكبر سوق للهواتف في العالم.

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل
تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل

 

كما أشار كوك، إلى أن مفاوضات التهدئة بين أمريكا والصين وصلت لمراحل متطورة، لافتا إلى أن شهر يناير شهد تحسنا ملحوظا سيعود بالإيجاب على حجم مبيعات آيفون خلال الربع المالي المقبل.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة أبل، إلى أن هناك سبب آخر يتمثل في سعر بيع هواتف آيفون خارج أمريكا، موضحا أن سعر الصرف يؤدي لبيع هواتف آيفون بأسعار مرتفعة للغاية، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار أمام العملات المحلية لبعض البلدان ومنها تركيا والبرازيل والهند على سبيل المثال، كاشفا عن وجود تفكير حقيقي من أجل إعادة تسعير هواتف آيفون خارج أمريكا وقد يكون انخفاضا كبيرا.

وبعيدا عن مبيعات آيفون، أكد تيم كوك أن نتائج أعمال الشركة في مجال الخدمات والأنشطة الأخرى يسير بمعدلات نمو جيدة، مستشهدا بنمو إيرادات متجر آيتيونز وكذلك خدمات أبل ميوزك.