التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:30 م , بتوقيت القاهرة

وزير التجارة: 5.4 مليار حجم الاستثمار البريطاني في السوق المصرية

عمرو نصار - وزير التجارة والصناعة
عمرو نصار - وزير التجارة والصناعة

أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، حرص مصر على استمرار وتيرة علاقاتها الاستراتيجية مع المملكة المتحدة فى الوقت الراهن وكذا في حال خروجها من الاتحاد الأوروبى.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة مع ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني، على هامش مشاركته بمنتدى دافوس العالمى المنعقد بسويسرا خلال الفترة من 22 حتى 25 يناير الجارى.

 واستعرض اللقاء التطورات الراهنة لإجراءات خروج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد ورؤية الجانب البريطاني لمستقبل العلاقات المصرية البريطانية.

 وأوضح "نصار" أن اللقاء أيضا تناول أهم الإجراءات الاقتصادية الجديدة المتعلقة بتسهيل الاستثمار والمشروعات المتاحة للشركات البريطانية فى السوق المصرية فى إطار رؤية مصر 2030، لافتا في هذا الاطار إلى أن حجم الاستثمار البريطاني في السوق المصري يبلغ حاليا 5.4 مليار في عدد 1567 مشروعاً في قطاعات الصناعة والخدمات والانشاءات والسياحة والتمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

 من جانبه، أكد ليام فوكس، وزير التجارة الدولية البريطاني، حرص بلاده علي الحفاظ علي منظومة التعاون الاقتصادي المشترك ووصولها لمستويات متميزة خاصة في ضوء قرار بريطانيا بالخروج من الاتحاد الاوروبي وبما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات المصرية البريطانية، مشيرا إلي أن الوضع الحالي المستقر للاقتصاد المصري يسهم في تشجيع مجتمع الأعمال البريطاني على ضخ المزيد من الاستثمارات للسوق المصري في مختلف المجالات.