التوقيت الثلاثاء، 16 يوليه 2019
التوقيت 06:31 ص , بتوقيت القاهرة

تطبيق صراحة يعود مجددا لمتجر جوجل بلاي.. ولكن !

تطبيق صراحة
تطبيق صراحة

عاد تطبيق صراحة مجددا لمتجر جوجل بلاي، وبات متاحا للتحميل لجميع مستخدمي نظام أندرويد.

وتأتي عودة تطبيق صراحة بعد إزالته من متجري جوجل بلاي وآيتيونز الخاص بمستخدمي أبل أيضا، إثر الهجوم الحاد الذي شنه المستخدمون تجاه التطبيق الذي بات منصة للتجريح والسباب فقط، ولم يكن هذا هو الهدف منه حينما تم تدشينه عام 2016.

وقبل توقف تطبيق صراحة كان يضم 14 مليون مستخدم تقريبا، ولكن الأزمة اشتعلت حينما قامت سيدة استرالية بشن هجمة شرسة تجاه التطبيق بسبب مضايقات تعرضت لها ابنتها من خلاله، وقامت بجمع توقيعات تطالب بحذفه وهو ما تم بالفعل.

واليوم يعلن مطورو تطبيق صراحة بعودته مجددا ولكن ليس كما كان، فالآن التطبيق متاح عبر متجر جوجل بلاي فقط، ولم يتم الإفصاح عن موعد عودته لمتجر آيتيونز.

تطبيق صراحة
تطبيق صراحة

 

كما أن التطبيق يعود بخصائص جديدة، حيث تم تضمينه بأعلى معايير حماية المستخدمين من التعرض للتجريح، من خلال الاعتماد على آليات التنقيح التي تقوم بفلترة الرسائل قبل توصيلها إليك من خلال أنظمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتحليل المصطلحات.

كذلك لن تظهر حسابات المستخدمين في محرك البحث حتى لو قام أصحابها باختيار ذلك، بجانب إتاحة الحرية للمستخدم باستقبال الرسائل من جميع المستخدمين أو من المسجلين في قائمة الاتصال فقط، أو حتى عدم استقبال أي رسائل على الإطلاق.