التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

الأسهم الأوروبية تتضرر من تحذير سوسيتيه جنرال واحتكاكات هواوى

البورصة
البورصة
تضررت الأسهم الأوروبية اليوم الخميس من تحذير بشأن الأرباح من بنك سوسيتيه جنرال واحتكاكات أمريكية مع عملاق التكنولوجيا الصينى هواوى، رغم أن المخاوف تلاشت تدريجيا كما ساعد صعود بورصة وول ستريت المؤشرات على تقليص خسائرها أو الإغلاق على ارتفاع طفيف.
 

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبى جلسة التداول مرتفعا 0.04% بعد أن ظل على انخفاض فى معظم الجلسة. وتراجع المؤشر داكس الألمانى المثقل بشركات التصدير 0.12% والمؤشر فايننشال تايمز البريطانى 0.4%.

وجاءت أسهم سوسيتيه جنرال فى مقدمة الخاسرين فى القطاع المصرفى ودفعت المؤشر كاك القياسى فى بورصة باريس للهبوط 5.6%. وقال البنك الفرنسى إن نتائجه للربع الأخير من 2018 ستتضرر من أوضاع صعبة فى السوق ومبيعات للأصول.

ودفع التحذير مؤشر أسهم القطاع المصرفى الأوروبى للهبوط 1.2%. وأغلق مؤشر أسهم قطاع السيارات السريع التاثر بالتجارة والذى له انكشاف كبير على كل من الاقتصادين الصينى والأمريكى، منخفضا 0.8%.

وقال تشارلز جراسلى رئيس لجنة المالية بمجلس الشيوخ الأمريكى إنه يعتقد أن الرئيس دونالد ترامب يميل لفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية لكسب شروط أفضل فى تجارة المنتجات الزراعية.